عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سب وقذف علني.. نقابة الصحفيين تتضامن مع طارق الشناوي بعد تطاول مصطفى قمر

طارق الشناوي - مصطفى
طارق الشناوي - مصطفى قمر

أدانت اللجنة الثقافية والفنية بنقابة الصحفيين برئاسة محمود كامل تصرف الفنان مصطفى قمر وتطاوله على الناقد الصحفي طارق الشناوي، وجاء ذلك بعدما تواصل مع نقيب المهن التمثيلية الفنان أشرف زكي للتحقيق في هذه الأزمة.

تحيا مصر يرصد قرار نقابة الصحفيين بشأن أزمة طارق الشناوي ومصطفى قمر  

 قرار نقابة الصحفيين بشأن أزمة طارق الشناوي ومصطفى قمر

وذلك بعد المشادات الكلامية بين الناقد الصحفي طارق الشناوي والفنان مصطفى قمر بسبب نقد الشناوي لفيلم أولاد حريم كريم، وقال أنه من أسوأ الأفلام في تاريخ السينما المصرية، كما انتقد أداء مصطفى في الفيلم مشيرًا أنه لا جديد فيه، أعلنت نقابة الصحفيين تضامنها مع الشناوي ضد تجاوز مصطفى عليه.

وأكدت أن ما صدر عن مصطفى قمر سواء في تصريحات تلفزيونية أو عبر حسابه الرسمي بمواقع التواصل الاجتماعي غير مقبول وأن ذلك التصرف يعد سب وقذف علني يوقعه تحت طائلة القانون.

اللجنة الثقافية لنقابة الصحفيين: أي عمل هو ملك الجمهور

وأكدت اللجنة الثقافية على أن أي عمل فني هو ملك الجمهور، كما أن الناقد له الحق في التعبير عن رأيه في هذا العمل، وعلى الفنان أن يتقبل هذا الرأي طالما كان في إطار النقد المباح دون تجاوز أو إساءة.

وأوضحت الناقد لديه الحق الكامل في أن يرى العمل جيدًا أو غير موفق بل وقد يراه سيئًا، مادام حديثه عن العمل وأداء العاملين فيه، وليست شخوصهم الحقيقية، فلا يمكن اعتبار النقد وإن كان لاذعًا سبًا ولا قذفًا يعطي للفنان الحق في التجاوز ضد الناقد أو السخرية منه.

نقابة الصحفيين تعلن تضامنها مع طارق الشناوي ضده مصطفى قمر

وأعلنت اللجنة الثقافية والفنية بنقابة الصحفيين تضامنها مع الناقد الفني الكبير طارق الشناوى، وتقديم كل الدعم النقابي له، والتضامن معه في أية إجراءات قانونية سيتخذها ضد الفنان مصطفى قمر.

وطالبت اللجنة نقابة المهن التمثيلية ونقابة الموسيقيين في ضبط أية تجاوزات تجاه النقاد والصحفيين والجمهور، والتحقيق مع المتجاوزين في إطار العلاقات الطيبة والتاريخية بين النقابات المهنية.

تابع موقع تحيا مصر علي