عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وداعا الصيف.. حالة الطقس في أول أيام فصل الخريف

تحيا مصر

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس في أول أيام فصل الخريف، حيث كشفت عن  أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

حالة الطقس أول يوم الخريف

وكشفت هيئة الأرصاد في إطار عرضها لحالة الطقس أول أيام فصل الخريف، أنه تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

درجات الحرارة اليوم

فيما يخص درجات الحرارة، اليوم السبت، فقد كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنها جاءت كالتالي:

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم السبت: القاهرة العظمى 34 درجة والصغرى 25 درجة، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 23 درجة، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 20 درجة، وسوهاج العظمى 36 درجة والصغرى 23 درجة، وقنا العظمى 39 درجة والصغرى 25 درجة، وأسوان العظمى 40 درجة والصغرى  26 درجة.

بداية فصل الخريف

يُذكر أن الكرة الأرضية تشهد اليوم السبت 23 سبتمبر 2023 انتهاء فصل الصيف وبداية فصل الخريف لهذا العام حسبما اصطلح في الأوساط العلمية والإعلامية عندما تتعامد الشمس تماماً على خط الاستواء، وهي اللحظة التي تحين في تمام الساعة 9:49:06 صباحاً بتوقيت القاهرة.



وفي هذا اليوم تشرق الشمس من اتجاه الشرق الحقيقي وتتقارب ساعات الليل والنهار في كافة أرجاء الكرة الأرضية نسبياً وتصبح متساوية عند خط الاستواء تماماً. 

ويستمر هذا الفصل - الذي يتميز الجو فيه غالباً باعتداله عادةً بالمقارنة بالفصول الأخرى - مدة زمنية قدرها 89 يوماً و19 ساعة و38 دقيقة.

تابع موقع تحيا مصر علي