عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء العراقي يعتزم زيارة روسيا خلال الأسابيع القادمة

رئيس الوزراء العراقي
رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني

أعلن وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني سيزور روسيا خلال الأسابيع القادمة. وجاء ذلك خلال لقاء جمع وزير الخارجية العراقي بنظيره الروسي سيرجي لافروف على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة فى دورتها الـ78 التى انعقدت فى نيويورك

تحيا مصر

زيارة مرتقبة لرئيس الوزراء العراقي لروسيا

وفي يوليو الماضي، قال السفير الروسي في بغداد إلبروس كورتاشيف، إن رئيس الوزراء العراقي قبل دعوة لزيارة روسيا، لكن موعد الزيارة لم يتحدد بعد.

وانطلقت مؤخراً أعمال الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة تحت شعار "إعادة بناء الثقة وجسور التضامن العالمي". ومن المقرر أن تستمر أعمالها لمدة أسبوع.

إخماد حريق فى مصفاة ميناء الأحمدي بالكويت

وفى سياق منفصل، أعلنت شركة البترول الوطنية الكويتية بالسيطرة على حريق اندلع في وحدة بمصفاة ميناء الأحمدي من دون وقوع إصابات بشرية أو تأثر عمليات الإنتاج أو التصدير.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لعمليات تزويد الوقود الناطق باسم البترول الوطنية غانم العتيبي قوله إن حريقا اندلع في الوحدة رقم 35 التابعة للمنطقة السادسة في مصفاة ميناء الأحمدي، لافتا إلى أن فرق الإطفاء التابعة للشركة تمكنت من السيطرة الكاملة على الحريق الذي لم يسفر عن وقوع إصابات بشرية، مؤكدا أن عمليات الإنتاج والتصدير في المصفاة لم تتأثر جراء هذا الحريق وأنها استمرت وفق برنامجها المعتاد.
 

انقطاع الكهرباء بمصفاتي ميناءي الأحمدي وعبدالله بالكويت

والأسبوع الماضي، كانت شركة البترول الوطنية الكويتية أعلنت بتعرض مصفاتي ميناء الأحمدي وميناء عبدالله لانقطاع مفاجئ للتيار الكهربائي. 

وأضافت الشركة فى بيان لها آنذاك على منصة “أكس” تويتر سابقاً:" قد تمكنت الشركة بجهود موظفيها من المحافظة على استمرار عمليات المصفاتين، في حين يجري العمل على استعادة الطاقة الإنتاجية الكاملة لجميع الوحدات".

ولم تتأثر عمليات التصدير نتيجة هذا الانقطاع، واستمرت بحسب برنامجها المعتاد.

تابع موقع تحيا مصر علي