عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعطيل حركة المرور وإصابة أشخاص.. انهيار أرضي ضخم بالسويد|صور

لقطة من الحادث
لقطة من الحادث

أفادت الشرطة السويدية، بوقوع انهيار أرضي ضخم في غرب البلاد على طريق سريع وأصيب عدد من الأشخاص بعد أن انزلقت سياراتهم عن الطريق.

تحيا مصر

إصابة 3 أشخاص

وأظهرت الصور ولقطات الفيديو حفرة يبلغ عرضها 500 متر على الطريق السريع ، الذي يمتد من جنوب السويد إلى النرويج، وليس بعيدًا عن جوتنبرج، ثاني أكبر مدينة في السويد.

وقالت الشرطة إن ما لا يقل عن أربع سيارات وحافلة انزلقت عن الطريق واصطدمت، وتم نقل ثلاثة أشخاص إلى المستشفى. ولحقت أضرار بالعديد من المباني.

وبحسب وسائل إعلام سويدية، أعلنت خدمات الطوارئ السويدية بوقوع إنذارًا في الساعة 1:45 صباحًا بانهيار جزء كبير من الطريق السريع في ستينونجسوند، حسبما قال المتحدث باسم الشرطة أوغست براندت لإذاعة SVT العامة السويدية.

استخدام كلاب الإنقاذ للبحث عن محاصرين تحت الأنقاض

ويقوم مسؤولو الطوارئ بالبحث باستخدام كلاب مدربة بشكل خاص للتأكد من عدم وجود أشخاص محاصرين تحت الأنقاض.

ولم يعرف على الفور سبب الانهيار الأرضي. وقالت وسائل الإعلام السويدية إن المنطقة شهدت أنشطة بناء كبيرة شملت أعمال التفجير والحفر. كما تساقطت كميات كبيرة من الأمطار في الأيام القليلة الماضية.

وأفادت وسائل إعلام سويدية إن اللقطات التي التقطتها طائرة بدون طيار أظهرت ظهور صدع في طريق E6 بعد بدء بناء مجمع تجاري، لافتا إلى أن الشرطة السويدية بدأت تحقيقا أوليا.

زلزال يضرب لبنان

وفى سياق منفصل، أفادت وسائل إعلام لبنانية، بوقوع زلزال بقوة 2.5 درجة على مقياس ريختر، ويأتي هذا بعد الزلزال المدمر الذي ضرب المغرب وأدى إلى مقتل نحو 3 آلاف شخص إلى جانب وقوع خسائر بشرية تقدر بمليارات الدولارات. 

وبحسب ما جاء فى وسائل إعلام لبنانية فشعر بالهزة الأرضية سكان مدينة صيدا فجر اليوم وكان ومركزها منطقة هوغتاس مقابل مدينة أضنة التركية

وكانت وكالة الأرصاد الجوية وعلم المناخ والجيوفيزياء الإندونيسية، أفاد بضرب زلزال بقوة 4.7 درجات على مقياس ريختر ، امس الجمعة، جزيرة سومطرة غربي إندونيسيا.

تابع موقع تحيا مصر علي