عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يصطاد سمك ويلعب تنس.. لقطات نادرة لسيد الكرملين خلال زيارته فنلندا

الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

كشفت صحيفة “ذا جارديان ”البريطانية عن فيديو نادر تظهر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وهو يرتدي بدلة صدفية وشعره مصفف بشكل أطول أثناء زيارة لفنلندا في أوائل التسعينيات.

تحيا مصر

بوتين وصيد السمك

وحصلت هيئة الإذاعة الفنلندية على فيلم الذي لم يُعرض سابقًا من مصدر مجهول. وتم تصوير الفيلم في عطلة عيد العمال بعد فترة وجيزة من تعيين بوتين - الذي كان آنذاك في الأربعين من عمره وضابطاً في المخابرات السوفييتية - مستشاراً لأناتولي سوبتشاك، عمدة سان بطرسبرج في ذلك الوقت.

وفي الفيديو الذي نشرته “الجارديان” يظهر بوتين وهو يلعب تنس الطاولة ضد شخصين وهو مبتسماً.وبحسب الصحيفة البريطانية فكان يبدو أن بوتين كان على علم بأنه يتم تصويره، وأبقى ظهره للكاميرا.

أمضى 5 سنوات كضابط مخابرات فى كي جي بي 

وعند عودتهم، شوهدت زوجة بوتين آنذاك، ليودميلا، وهي تلتقط سمكة الصيد. وتظهر ابنتاهما ماريا وكاترينا. وتُظهر اللقطات أيضًا بوتين، وهو يقف بجانب ظابط المخابرات. يحاول لعب رمي السهام.

وتم تصوير الفيلم في فيلا ضيافة تابعة لشركة الفنلندية، والتي استوردت الأخشاب من روسيا . وتقع الفيلا الخشبية في جزيرة تورسو، في راسيبورج، على بعد حوالي 60 ميلاً غرب هلسنكي، على الساحل الجنوبي لفنلندا.

وعاد بوتين إلى لينينجراد - سان بطرسبرج الآن - في عام 1990 بعد أن أمضى خمس سنوات كضابط مخابرات في (الكي جي بي) في مدينة دريسدن بشرق ألمانيا.وانضم إلى فريق سوبتشاك وأصبح رئيسًا للجنة العلاقات الخارجية ومسؤولًا عن الصفقات التجارية والاستثمار الأجنبي.

نكتة حول اقتصاد السوق

ووفق مانشرته الصحيفة البريطانية فظهر بوتين فى الفيديو مع المجموعة يتناولون وجبة غداء داخل شاليه خشبي.وألقى سيد الكرملين خلال هذا اللقاء نكتة حول اقتصاد السوق ـ الذي بدأ تطبيقه في روسيا بعد انهيار الشيوعية.

وفي التسعينيات، كان بوتين زائرًا متكررًا لفنلندا. وذكرت الصحيفة إن الفيديو كان “بعيدًا كل البعد عن الصورة الديكتاتورية التي رسمها بوتين لنفسه منذ ذلك الحين”.

تابع موقع تحيا مصر علي