عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مها عبد الناصر: موقف أحمد الطنطاوى من ختان الإناث سقطة كبيرة وتجعله لا يعبر عنا

تحيا مصر

قالت مها عبد الناصر، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إن موقف أحمد طنطاوي من ختان الإناث سقطة كبيرة جدا، مشيرة إلى أنها سبق وعبرت عن رفضها لموقه، أكدت أن ها الموقف  من النقاط الأساسية التي تجعله لا يعبر عن المرأة.

مها عبد الناصر: موقف أحمد الطنطاوى من ختان الإناث سقطة كبيرة وتجعله لا يعبر عنا

وأضاف “عبد الناصر، في تصريحات خاصة لـ موقع تحيا مصر، أن موقف طنطاوي من ختان الإناث موقف رجعي، وقد صدمت عندما رأت الفيديو الذي تحدث فيه عن الختان، متابعة: ”لم أكن أتخيل أن أي شخص في هذا العصر ممكن أن يكون هذا رأيه".

مهما عبد الناصر: موقف أحمد طنطاوي من ختان الإناث سقطة كبيرة وأي مدافع عن حقوق المرأة ضده

وأكدت مها عبد الناصر أن هذا الرأي والتوجه الذي يحمله طنطاوي عن ختان الإناث سيؤثر على موقفه في الانتخابات الرئاسية، وأي مدافعات عن المرأة وحقوقها لازم يكونوا ضده إذا لم يتراجع عن هذا الموقف ويعتذر.

كما عبرت عن هذا الموقف أيضا، الباحثة منى سيف، والتي قالت إن: "لديها غضب كبير جدا من موقف أحمد الطنطاوي، المعلن السابق من جريمة ختان البنات، وغضب أكبر من الاصرار على تبطيط اللي شايفين ده موقف قاسم مش هين".

وتابعت منى سيف: "دي مش تفاصيل هامشية دي قضايا عنف بغطاء مجتمعي، ومسألة حياة وموت وبالتالي مافيش مساحة للمياعة فيها احنا نستحق اعتذار واضح منه، مش كلام تخفيف، ولا كلام من نوعية انا ما ختنتش بناتي.. اعتذار حقيقي واضح بدون مواربة، فيه اعتراف انه برر عن جهل جريمة وسفه من أثارها الجسدية والنفسية، وانه قصر في تثقيف نفسه وقتها وبذل مجهود يقرا العلم والعالم المتقدم بيقول ايه في الموضوع".

تابع موقع تحيا مصر علي