عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حرب تويترية.. أزمة بين مالك تويتر وألمانيا بسبب تغريدة|تفاصيل

إيلون ماسك
إيلون ماسك

دخل الملياردير الأمريكي ومالك تويتر إيلون ماسك على خط أزمة الهجرة غير شرعية التى ازدادت وتيرتها بشكل واسع خلال الفترة الأخيرة، إذ لا يكاد يمر يوم أو أكثر حتى تعلن دولة مثل تونس أو إيطاليا بانتشال جثث عدد من الأشخاص لفظهم البحر خلال رحلة الموت الذي ينفذوها للهروب من بلادهم ومن وضعهم الاقتصادي المتردى إلى دولة أوروبية أو دولة ذات وضع اقتصادي أفضل أملاً فى تحسين مستواهم المعيشي والاقتصادي.

تحيا مصر

أزمة بين مالك تويتر وألمانيا بسبب تغريدة

وفى تفاصيل الأزمة التى اندلعت بين ماسك وألمانيا كتب مالك تويتر منصة “إكس” حالياً  تغريدة مرفقة بفيديو، يفيد بأن 8 سفن تابعة لمنظمات غير حكومية ألمانية تتواجد حالياً في البحر الأبيض المتوسط لكي تجمع المهاجرين غير الشرعيين وتنزلهم في إيطاليا. وقال ماسك فى التغريدة تلك المنظمات تحظى بدعم من الحكومة الألمانية.

ومن ناحية أخرى، علقت وزارة الخارجية الألمانية على تغريدة ماسك، مؤكداً صحة الأمر.

وقالت الوزارة في ردها على التغريدة:" نعم تلك العمليات تسمى إنقاذ الأرواح".

إلا أن صاحب منصة "أكس" لم يكتف بالصمت، بل علق متسائلا "إذا كانت السلطات الألمانية فخورة بذلك؟!".

نقل مهاجرين إلى إيطاليا

وأضاف الملياردير الأمريكي المثير للجدل فى التغريدة: "هل قمتم بإجراء استطلاع حول الموضوع؟".

إلى ذلك، اتهم ألمانيا بانتهاك السيادة الإيطالية، وكتب قائلا: "من المؤكد أن نقل ألمانيا هذه الأعداد الكبيرة من المهاجرين إلى الأراضي الإيطالية يعد انتهاكًا للسيادة".

وأمس أكد وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني أنه من المفروض أن تنقل سفن الإنقاذ المهاجرين الذين تنتشلهم من البحر إلى الدول التي تدعم المنظمات الخيرية غير الحكومية، مطالباً بإعادة صياغة ميثاق الهجرة الخاص بالاتحاد الأوروبي. 

وأضح وزير الخارجية الإيطالي"نريد التوصل إلى اتفاق بشأن ميثاق جديد حول المهاجرين، وينبغي على المنظمات غير الحكومية التي ترفع علم ألمانيا أو علم أي دولة أخرى أن تنتشل المهاجرين وتأخذهم إلى دولها".
والخميس الماضي، فشل وزراء داخلية الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي في التوصل إلى ميثاق جديد للهجرة بعد أن طلبت إيطاليا مزيدا من الوقت لمراجعة النص.

تابع موقع تحيا مصر علي