عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد كارثة الزلزال.. حفرة غامضة تظهر وتثير الرعب بين المواطنينن فى المغرب "فيديو"

حفرة عميقة - المغرب
حفرة عميقة - المغرب

أثارت حفرة عميقة ظهرت بشكل مفاجئ هذا الأسبوع في إحدى المناطق القروية بضواحي مدينة الجديدة في المغرب، الرعب بين المواطنين .

تحيا مصر

بعمق 60 متر.. حفرة غامضة تظهر فى المغرب

ووفق صحيفة "هسبريس" المغربية في فيديو مصور، قال صاحب قطعة الأرض، التي ظهرت فيها الحفرة بمنطقة "حد أولاد فرج"، إنه تفاجأ بالواقعة صباح يوم الخميس الماضي

وأضاف أن الحفرة بعمق 60 متر وعرضها نحو 20 مترا ، لافتا إلأى أنه تم إخطار السلطات المحلية والأمنية بهذه الظاهرة الغريبة. 

وأغسطس الماضي، ظهرت حفرة في منطقة قونية التركية، وهي الثانية من نوعها بعد الحفرة الأولى التي اكتشفها السكان عقب الزلزال المدمّر الذي ضرب تركيا يوم السادس من شهر فبراير الماضي، دون أن يُعرف حتى الآن ما إذا كان ظهور هاتين الحفرتين على علاقة بالزلزال الذي أودى بحياة أكثر من 50 ألف شخص في تركيا وسوريا المجاورة قبل أكثر من 8 أشهر.

زلزال يضرب المغرب

ويشار إلى أن بعد الزلزال الكبير الذي ضرب المغرب كان هناك هزة أرضية أخرى أقل قوة شعر بها السكان، ضمن الهزات الارتدادية لزلزال المغرب.

وأعلنت الداخلية المغربية ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال المدمر إلى 2946 قتيلا معظمهم في إقليم الحوز، إضافة إلى أكثر من 5500 مصاب إلى جانب انهيار مئات المباني ووقوع خسائر مادية تقدر بمليارات الدولارات.وتضامنت دول عربية وأجنبية مع المغرب بعد الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد

وشهد هذا الأسبوع أنشطة زلزالية فى عدد من المناطق حول العالم، إذ ضرب زلزال بقوة 4.6 درجة فى ولاية كهرمان مرعش بجنوب شرق تركيا، وتأتى هذه الهزة الأرضية بعد تحذيرات العالم الهولندى فرانك هوغربيتس بوقوع زلزال جديد.

وذكرت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، بأنه تم تسجيل الزلزال في منطقة غوكسون بالولاية عند الساعة 11.22 ووقع مركزه على عمق حوالي 8.48 كيلومتر تحت الأرض.

والأسبوع الماضي وقعت هزة أرضية بقوة 2 درجة فى منطقة الحدود الشمالية لسوريا على عمق 7 كيلومترات.

تابع موقع تحيا مصر علي