عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انفجار فى العاصمة التركية أنقرة قرب البرلمان| تفاصيل

من موقع الحادث
من موقع الحادث

أفادت وسائل إعلام تركية، اليوم الأحد، بسماع دوي انفجار في العاصمة التركية أنقرة قرب البرلمان والوزارات.

تحيا مصر

عملية انتحارية قرب وزارة الداخلية التركية

وقال وزير الداخلية التركي  على يرلي قايا فى بيان:" في حوالي الساعة 09.30، نفذ إرهابيان جاءا بمركبة تجارية خفيفة أمام بوابة مدخل المديرية العامة للأمن التابعة لوزارة الداخلية، هجومًا بالقنابل".

وأضاف:" وقام أحد الإرهابيين بتفجير نفسه وتم تحييد الإرهابي الآخر". 
وتابع وزير الداخلية التركي قائلاً:" أثناء الحريق، أصيب اثنان من ضباط الشرطة لدينا بجروح طفيفة. أتمنى الشفاء العاجل لأبطالنا. سيستمر كفاحنا بلا قواعد حتى يتم تحييد آخر إرهابي".

وأظهرت مقاطع فيديو منتشرة على منصة "إكس" (تويتر سابقا) سيارات شرطة قرب مقر وزارة الداخلية، فيما تم إغلاق الشوارع المؤدية إلى المنطقة.

وبحسب وسائل إعلام تركية تم إغلاق الطرق المؤدية إلى وزارة الداخلية والبرلمان في أنقرة

ظهور حفرة غامضة فى تركية

وفى سياق منفصل، أثارت حفرة عميقة ظهرت بشكل مفاجئ هذا الأسبوع في إحدى المناطق القروية بضواحي مدينة الجديدة في المغرب، الرعب بين المواطنين .

ووفق صحيفة "هسبريس" المغربية في فيديو مصور، قال صاحب قطعة الأرض، التي ظهرت فيها الحفرة بمنطقة "حد أولاد فرج"، إنه تفاجأ بالواقعة صباح يوم الخميس الماضي

وأضاف أن الحفرة بعمق 60 متر وعرضها نحو 20 مترا ، لافتا إلأى أنه تم إخطار السلطات المحلية والأمنية بهذه الظاهرة الغريبة.

وأغسطس الماضي، ظهرت حفرة في منطقة قونية التركية، وهي الثانية من نوعها بعد الحفرة الأولى التي اكتشفها السكان عقب الزلزال المدمّر الذي ضرب تركيا يوم السادس من شهر فبراير الماضي، دون أن يُعرف حتى الآن ما إذا كان ظهور هاتين الحفرتين على علاقة بالزلزال الذي أودى بحياة أكثر من 50 ألف شخص في تركيا وسوريا المجاورة قبل أكثر من 8 أشهر.

تابع موقع تحيا مصر علي