عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هترجع عقارب ساعتك امتى؟.. موعد إلغاء التوقيت الصيفي 2023 وبدء الشتوي رسميا

تحيا مصر

موعد إلغاء التوقيت الصيفي 2023 وبدء الشتوي.. مازال العديد من المواطنين يبحثون عبر محركات الشبكة العنكبوتية جوجل خلال هذه الفترة حول موعد إلغاء التوقيت الصيفي 2023 والعمل بالتوقيت الشتوي والذى يتم فيه إعادة ضبط الساعة وتاخير عقارب الساعة 60 دقيقة إلى الوراء، حيث لم يتبقي سوى  25 يوما على موعد إلغاء التوقيت الصيفي في مصر، والعمل بالتوقيت الشتوي، وفقا لقرار مجلس الوزاء في شهر أبريل الماضي.

تحيا مصر 

موعد إلغاء التوقيت الصيفي 2023 

حيث أنه من المقرر أن يبدأ العمل بـ التوقيت الشتوي في مصر 2023 في آخر يوم خميس بشهر أكتوبر الموافق 26-10-2023، على أن يتم تأخير الساعة 60 دقيقة إلى الوراء، ويكون هذا هو موعد إلغاء التوقيت الصيفي 2024.

وفى شهر أبريل سعي مجلس الوزراء إلي إصدار قرار ببدء تطبيق التوقيت الصيفي في مصر مع آخر جمعة من شهر إبريل، حتى آخر خميس من شهر أكتوبر المقبل، على أن يبدأ العمل بـ التوقيت الشتوي تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل يوم الجمعة الموافق 27 أكتوبر المقبل.

التوقيت الصيفي فى مصر 2023

وجدير بالذكر أنه يوم الخميس الماضى الذى وافق 28-9-2023، تم تعديل مواعيد عمل المحلات والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمراكز التجارية.

 حيث يتم فتح المحال التجارية والمولات التجارية يوميًا من الساعة 7 صباحًا حتى 10 مساء وزيادة ساعات العمل يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة، حيث يتم إغلاقها الساعة الحادية عشرة مساءً، وفتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك تلك الموجودة في المولات التجارية يوميًا من الساعة 5 صباحاً حتى 12 ليلا بينما تظل خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل متاحة على مدار الساعة للمطاعم والكافيهات.

فتح جميع محلات الورش والأعمال الحرفية التي تقع داخل الكتل السكنية يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة السادسة مساءًن باستثناء الورش التي تقع على الطرق العامة ومحطات الوقود، بالإضافة إلى الورش المتعلقة بالخدمات العاجلة للمواطنين.

ولا ينطبق هذا الجدول على محلات البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران باستثناء الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، والورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين.

تابع موقع تحيا مصر علي