عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصادر لـ تحيا مصر:النائب أحمد بدوى رئيسا للجنة الإتصالات فى دور الانعقاد الرابع لمجلس النواب

النائب أحمد بدوى
النائب أحمد بدوى

قالت مصادر خاصة لموقع تحيا مصر أن حزب مستقبل وطن شهد حالة من التوافق للدفع بالنائب أحمد بدوى لرئاسة لجنة الإتصالات بمجلس النواب خلال دور الانعقاد الرابع وذلك فى الانتخابات التى من المنتظر إجرائها غدا الثلاثاء.

تحيا مصر

وأكدت المصادر على أن حزب مستقبل وطن حريص على الدفع بكوادره وقياداته للاستفادة من خبراتهم فى تخصصاتهم المختلفة، وخاصة فى هيئات لجان البرلمان التى تعتبر المطبخ الحقيقى للعمل البرلمانى فى مصر.

مستقبل وطن وفعالية كبيرة بانتخابات لجان البرلمان 

النائب أحمد بدوى شغل رئاسة اللجنة طوال الأدوار الثلاثة الماضية فى لجنة الإتصالات بالفصل التشريعى الثانى ونجحت اللجنة فى إعداد تشريعات تهم قطاع الاتصالات وأيضا مارست اللجنة دورها الرقابى بشكل فعال على الحكومة.

 مصادر لـ تحيا مصر:النائب أحمد بدوى رئيسا للجنة الإتصالات فى دور الانعقاد الرابع للبرلمان

يأتى ذلك فى الوقت الذى تشهد أروقة مجلس النواب انتخابات اللجان النوعية غدا الثلاثاء فى الوقت الذى حصل تحيا مصر على عدد من التغيرات المرتقبة فى العملية الانتخابية على رأسها لجنة الطاقة والبيئة وأيضا لجنة الشئون العربية.

وتنص المادة 41 من لائحة المجلس حيث  يعلن مكتب المجلس قوائم الترشح لعضوية اللجان قبل عرضها على المجلس، ولكل عضو تقديم اقتراحاته أو اعتراضاته كتابةً إلى رئيس المجلس لعرضها على المكتب للنظر فيها. ويعرض الرئيس على المجلس القوائم طبقًا لما انتهى إليه المكتب، بعد دراسة الاعتراضات والاقتراحات المقدمة من الأعضاء، وتقتصر المناقشة على القواعد والضوابط التي التزمها مكتب المجلس في هذا الشأن، وتعتبر هذه القوائم نافذة بمجرد إقرار المجلس لها دون مناقشة.

مستقبل وطن يدفع بأحمد بدوى على رئاسة لجنة الإتصالات بدور الانعقاد الرابع

 و تنص المادة 42 على: تنتخب كل لجنة في أقرب وقت ممكن في بداية كل دور انعقاد عادي من بين أعضائها رئيسًا ووكيلين وأمينا للسر، وذلك بالأغلبية المطلقة لعدد أعضائها.

 

تابع موقع تحيا مصر علي