عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بقوة 4 درجات.. زلزال جديد يضرب دولة عربية

تحيا مصر

افادت وسائل إعلام عراقية، اليوم الثلاثاء، أن زلزال بقوة 4 درجات على مقياس ريختر ضرب مدينة خانقين فى محافظة ديالي العراقية، ويأتي هذا فيما تشهد المنطقة العربية خلال الآونة الأخيرة سلسلة من الزلازل كان اقواها زلزال المغرب الذي أودي بحياة أكثر من 3 آلاف شخص.

تحيا مصر

زلزال يضرب سوريا

كما أعلنت وسائل إعلام سورية أنه تم تسجيل هزة أرضية بقوة 3 درجات مركزها لواء اسكندرون وشعر بها أهالي الساحل والشمال السوري وكانت على عمق 5 كيلومتر تحت سطح الأرض. 

وفى وقت سابق من اليوم، أفادت وسائل إعلام إيطالية، بوقوع زلزال بقوة 4 درجات على مقياس ريختر منطقة فليجري البركانية غرب نابولي بإيطاليا.

وبحسب ما ذكرت وكالة الحماية المدنية، الزلزال الذي وقع بعيد الساعة العاشرة مساء (02,00 بتوقيت جرينتش) لم يتسبب في وقوع إصابات أو أضرار، وسُجل مركز الزلزال على عُمق نحو ثلاثة كيلومترات بين نابولي وبوتسوولي، بحسب المعهد الوطني الإيطالي للجيوفيزياء وعلم البراكين.

ويعيش نصف مليون شخص في كامبي فليجري الذي أطلق آخر مرة الحمم والرماد والصخور في 1538. وتشهد المنطقة المحيطة بالبركان منذ الأيام القليلة الماضية نشاطا زلزالياً متزايداً.

والأربعاء الماضي ضرب زلزال بقوة 4,2 درجات هو الأقوى في المنطقة منذ 40 عاماً.

زلزال يضرب تركيا

وشهد هذا الأسبوع أنشطة زلزالية فى عدد من المناطق حول العالم، ففى الأسبوع الماضي ضرب زلزال بقوة 4.6 درجة فى ولاية كهرمان مرعش بجنوب شرق تركيا، وتأتى هذه الهزة الأرضية بعد تحذيرات العالم الهولندى فرانك هوغربيتس بوقوع زلزال جديد.

وذكرت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، بأنه تم تسجيل الزلزال في منطقة غوكسون بالولاية عند الساعة 11.22 ووقع مركزه على عمق حوالي 8.48 كيلومتر تحت الأرض..

ويوم الأحد أفاد مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، بوقوع زلزال بقوة 3 درجات على مقياس ريختر فى أزمير بتركيا.

تابع موقع تحيا مصر علي