عاجل
الجمعة 01 مارس 2024 الموافق 20 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في ذكراها الـ50.. أحد أبطال نصر أكتوبر يكشف كلمة سر الانتصار

أحد أبطال حرب أكتوبر
أحد أبطال حرب أكتوبر

يعد محمد بيومي من مدينة تلا بمحافظة المنوفية أحد أبطال حرب أكتوبر الذي شارك في ملحمة أكتوبر في عام 1973 الموافق 10 رمضان الكريم إلى أن كتب النصر بالرغم من الصعوبات التي واجهت الجندي المصري.

تحيا مصر


أحد أبطال حرب أكتوبر يكشف السلاح الذي التحق به

وكشف أحد أبطال حرب أكتوبر لموقع تحيا مصر"، أنه تم تجنيده في عام 1970 والتحق بسلاح الاستطلاع المدفعية وذهب إلى الجبهة وشارك في حرب العزة والكرامة، موضحا أنه يوم حرب 6 أكتوبر الموافق العاشر من رمضان، ذهب لشراء الطعام، وفي الطريق وجد الطيران المصري يزين السماء، وقد ذهب رجال الحربية لأداء مهمته وعاد بعد نجاح الضربة الجوية التي وجهها للعدو الصهيوني. 

بيومي يكشف مهمته في حرب أكتوبر

 وكشف الحاج بيومي أن مهمته في حرب أكتوبر المجيد كانت هي توصيل الرسائل وتبليغ كلمة السر للسرايا أثناء المواجهة مع العدو إلى أن أكرم الله الجيش المصري الذي أبى بالذل حتى دقت ساعة النصر.

وأشار إلى أن ساعة النصر بدأت منذ الضربة الأولى التي وجهها إلى العدو الصهيوني والتي بدأت بتدمير خط بارليف الذي أقامه الاحتلال وأثر جنود الاحتلال وتحويلهم إلى مكتب المخابرات بسيارات الجيش المصري إلى الإسماعيلية.

" src="">

أحد أبطال حرب أكتوبر يكشف كلمة سر النصر

وتابع أحد أبطال حرب أكتوبر، أن علاقته بجميع أصدقائه وزملائه في الجيش كانت جيدة ولا يزال يحتفظ بها حتى الآن ومن بينهم عمدة شبرا خيت وغيرهم، لأنهم كانوا أثناء الحرب عبارة عن أسرة واحدة وأهل حيث كانوا يواجهون مصير واحد ولم تكن يكن يعرف التفكير في النفس مكان بين الجنود، مشيرا إلى أنه كان يبكي عندما ينزل أجازة من الجيش ويترك أصدقائه.

ولفت بيومي إلى أن النصر بكلمة الله أكبر أرهبت العدو إلى أن تم النصر بفضل الله ثم القيادة الحكيمة، مشددا على أنه يعشق الخدمة في الجيش وإذا تم طلبه بعد بلوغه 71 سنة لن يتردد في الذهاب إلى خدمة الوطن وتلبية النداء، مطالبا الجميع بالحفاظ على الوطن وعدم الانسياق وراء المكائد.

تابع موقع تحيا مصر علي