عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمريكا على موعد مع أكبر إضراب فى تاريخ أمريكا.. ما القصة؟

اضراب للعاملين فى
اضراب للعاملين فى قطاع الرعاية الصحية بأمريكا

افادت وسائل إعلام أمريكية، بأن نحو أكثر من 75 ألف موظف فى "كايزر برمنانت" أضرب عن العمل فى أحد أكبر الإضرابات  للعاملين فى قطاع الرعاية الصحية فى تاريخ الأميركي. 
تحيا مصر

أكبر إضراب للعاملين في قطاع الرعاية الصحية في تاريخ الولايات المتحدة.

و"كايزر بيرمنانت" هي إحدى أكبر شركات التأمين ومشغلي أنظمة الرعاية الصحية في الولايات المتحدة الأميركية غير ربحية ويأتي الإضراب خلال عام شهد ارتفاعا كبير فى معدلات التضخم أدى إلى تحركات من أجل المطالبة بزيادة الأجور فى أمريكا.

وذكرت كايزر بأنها وضعت خطط طوارئ للحد من تأثير الإضراب، لكنها حذرت الزبائن من أن عليهم توقع فترات انتظار أطول من المعتاد،

وأكد ائتلاف نقابات كايزر برمنانت الذي يمثل نقابات محلية الشهر الماضي أن الإضراب الذي سيستمر ثلاثة أيام سيكون أكبر إضراب للعاملين في قطاع الرعاية الصحية في تاريخ الولايات المتحدة.
 وبحسب ما جاء فى بيان الائتلاف فإن الاتحاد يطالب بزيادة الأجور لجميع الموظفين إلى جانب مطالب أخرى، كما حذرت من أنه سيكون هناك تحرك إضافي فى نوفمبر القادم إذا واصلت كايزر القيام بممارسات عمالية غير منصفة

وأعلنت كايزر بيرمنانت أنه:"ستبقى مراكزنا الطبية مفتوحة خلال الإضراب وسيبقى فيها أطباؤنا والمديرون والموظفون من أصحاب الخبرة والمدربين".

فيضانات تضرب الهند

وفى سياق منفصل، لقى 14 شخص مصرعهم و102 لايزال فى عداد المفقودين فى شمال شرق الهند، اليوم الخميس، بعد أن تسبب هطول أمطار غزيرة فى ارتفاع منسوب المياه فى بحيرة جليدية مما أدى إلى وقوع فيضانات ضخمة  وتعطيل الرحلات الجوية. 

وذكرت السلطات الهندية أن الفيضانات تسببت في أضرار لنحو 22 ألف شخص، وهي الأحدث في سلسلة من الكوارث المناخية التي أسفرت عن سقوط ضحايا في جبال جنوب آسيا ويرجع السبب فيها إلى تغير المناخ.

وقال متحدث عسكري عبر منصة إكس، تويتر سابقا :" تجري عمليات البحث وسط استمرار هطول الأمطار وتدفق المياه بسرعة في نهر تيستا فضلا عن انجراف طرق وجسور في العديد من المناطق".

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من حدوث انهيارات أرضية وتعطيل الرحلات الجوية مع توقع سقوط المزيد من الأمطار خلال اليومين المقبلين في مناطق من ولاية سيكيم والولايات المجاورة.

تابع موقع تحيا مصر علي