عاجل
السبت 24 فبراير 2024 الموافق 14 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كان صاحب عمرك.. أم طبيب الساحل بأول ظهور لها للمتهم: حسبي الله ونعم الوكيل

والدة طبيب الساحل
والدة طبيب الساحل في المحكمة

وجهت والدة طبيب الساحل في أول ظهور لها خلال ثانى جلسات محاكمة المتهمين في قضية مقتل ابنها والمعروفة إعلاميا باسم طبيب الساحل، اللوم للمتهم الرئيسي أسامة عكاشة صديق ابنها.

تحيا مصر

وقد رصد موقع تحيا مصر كلمات ونظرات اللوم من والدة طبيب الساحل إلى صديق عمر المجني عليه وهو يجلس داخل القفص في حسرة خلال جلسة المحاكمة ، قائلة "حسبي الله ونعم الوكيل".

الجلسة السابقة في قضية طبيب الساحل

وتنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في العباسية اليوم، برئاسة المستشار عبد الغفار جاد الله، محاكمة المتهمين في قضية طبيب الساحل، حيث ستستمع المحكمة إلى مرافعة الدفاع.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، قد قررت في ثانى جلسات محاكمة الـ3 متهمين في القضية المعروفة إعلاميًّا بـ طبيب الساحل، إلى جلسة 8 أكتوبر الجارى للاستعداد والمرافعة، بعدما قررت في جلستها الأولى تأجيل القضية لجلسة 2 أكتوبر للإطلاع على ملف القضية.

قرار النيابة

وكانت النيابة العامة قررت حبس طبيب، وعامل لديه بعيادته، ومحامية على علاقة بها، حبسًا احتياطيًّا على ذمة التحقيقات الجارية معهم؛ لاتهامهم بارتكاب جناية قتل الطبيب المجني عليه أسامة توفيق عمدًا مع سبق الإصرار، والتي اقترنت بجناية سرقته بالإكراه، وذلك بعدما أقروا بتخطيطهم لاستدراجه وتخديره لسرقته، ثم دفنه بحفرة في عيادة الطبيب بعد وفاته من أثر التخدير.

وكشف دفاع الضحية الأول لموقع تحيا مصر، أن المتهمة الثالثة "المحامية" أقرت أمام النيابة العامة، بأنها اشتركت مع المتهم الأول والثاني وكان دورها هو استدراج المجني عليه لمسرح الجريمة، مشددا على أن عقوبتها لابد أن تكون نفس عقوبة الفاعل الأصلي لأنها كانت تتوقع إنهاء حياة المجني عليه، لأنه من غير المنطقي إختطاف شخص دون ارتكاب فعل ما فيه بعد سرقته.

دفاع طبيب الساحل: المتهمة اعترفت بالجريمة

وأوضح دفاع المجني عليه، أن تحقيقات النيابة العامة مشمولة بقصور في التحقيقات، لأنها لم تثبت الجرم في تحقياتها، المادة 233 من قانون العقوبات والتي تنص على أنه من اشترك في واقعة أدت إلى القتل بالسم فإن عقوبته هي الإعدام، ولولا أنها قامت بإستدراجة لما كان حضر إلى مكان الواقعة، مشيرا إلى أن أحمد شحته الجاني "صديق المجني عليه" نشأ نشأة أزهرية حيث أنه حاصل على كلية الطب من جامعة الأزهر وبالرغم من ذلك لم تأخذه رأفه في إنهاء حياة صديقه.

محامي المجني عليه: شبهات كثيرة تحوم حول متهم جديد

وأضاف أن الشاهد الرابع في قضية طبيب الساحل و يدعى "رائد" وهو طبيب ورئيس القسم الذي يعمل فيه المجني عليه "أسامة"، تحوم حوله الكثير من الشبهات لأن يرأس 7 أطباء و لم يرسل سوى المجني عليه أسامة عندما اتصلت عليه المحاميه من أجل استدراجه، كما قام عندما تم استدعائه للتحقيق معه بعمل ضبط مصنع لجهاز الهاتف المحمول الخاص به، لـ محو جميع المحادثات من تاريخ يوم 3 في حتى يوم 14 في الشهر الذي ارتكبوا فيه الواقعة.

تابع موقع تحيا مصر علي