عاجل
الأحد 26 مايو 2024 الموافق 18 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد قتلى القصف الإسرائيلي على غزة إلى 370 وإصابة 2200 شخص

تحيا مصر

أعلنت وزراة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، بارتفاع عدد القتلى جراء العملية العسكرية التى شنتها إسرائيل على قطاع غزة إلى 370 و أكثر من 2200 مصاب 

تحيا مصر

مقتل 400 إسرائيلي وإصابة 2000

وبحسب وسائل إعلام فلسطينية، تم تدمير 13 مبنى سكنيا في غزة بشكل كامل جراء الغارات الإسرائيلية و1210 وحدة سكنية تعرضت لهدم جزئي.

فيما أعلنت وسائل إعلام عبرية بارتفاع أعداد القتلى الإسرائيليين إلى 400 وعدد الجرحى إلى 2000. ويأتى ذلك فيما يدخل التصعيد الإسرائيلي الفلسطيني في يومه الثاني وذلك بعد أن أعلنت كتائب القسام وبالتزامن مع ذكرى انتصار حرب أكتوبر بشن عملية عسكرية موسعة باسم “طوفان الأقصى” على إسرائيل، ليأتى الرد الإسرائيلي بإطلاق عملية “السيوف الحديدية” وشنت هجوما موسع استهدف قواعد تابعة لحركة حماس. 

هذا وأكد وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن أن إسرائيل تشهد أسوأ فترة منذ عام 1973، مؤكداً أن بلاده ستعلن خلال الساعات القادمة عن مساعدات لإسرائيل.

فيما أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بينامين نتنياهو بشكل رسمي حالة الحرب على البلاد، وشهدت حركة الملاحة الجوية الإسرائيلية خلال الساعات الماضية تعطيل بسبب التصعيد المتزايد بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني.

إسرائيل تعلن رسمياً حالة الحرب 

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أعلن أمس السبت أن بلاده فى حالة حرب بعد الهجمات التى شنتها حركة حماس ضد إسرائيل وتوعد بالانتقام والرد على هذه الهجمات الفلسطينية

وذكر مكتب نتنياهو: "وافق مجلس الوزراء السياسي الأمني الليلة الماضية على حالة الحرب، وبالتالي القيام بعمليات عسكرية كبيرة وذلك وفقا للمادة 40 من قانون الحكومة الأساسي".

حزب الله اللبناني يقصف مواقع عسكرية إسرائيلية

وأطلق حزب الله عدة قذائف اليوم من لبنان نحو مواقع موقعا عسكرياً إسرائيلياً في مزارع شبعا المحتلة بالجنوب اللبناني،

وأعلن "حزب الله" اللبناني، مسؤوليته عن قصف مواقع إسرائيلية في منطقة مزارع شبعا جنوب لبنان، فيما رد الجيش الإسرائيلي بقصف بنى تحتية تابعة للحزب في منطقة حدودية، وذلك بعد هجوم مباغت شنته حركة "حماس"، السبت، على بلدات في وسط وجنوب إسرائيل.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي ، أن المدفعية الإسرائيلية قصفت مناطق لبنانية أطلقت منها قذائف باتجاه إسرائيل مؤكدا أن الجيش الإسرائيلي مستعد لكل السيناريوهات.

وأضاف أدرعي إن "قوات المدفعية التابعة للجيش الإسرائيلي تقصف في هذه الأثناء بنيران المدفعية المنطقة اللبنانية التي تم إطلاق النار منها باتجاه الأراضي الإسرائيلية".

وأوضح أن "جيش الدفاع الإسرائيلي على إستعداد لمواجهة جميع السيناريوهات، وسيواصل حماية أمن سكان دولة إسرائيل"

تابع موقع تحيا مصر علي