عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الداخلية تحذر من خرق ضوابط الهيئة الوطنية للانتخابات والأمن العام

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

صرح مصدر أمنى أنه فى ضوء ما تلاحظ من ترديد بعض أنصار أحد المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية من دعوات للقيام بأعمال مخالفة للقانون وتحركات تخل بالأمن، فإن وزارة الداخلية تؤكد أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية بكل حسم تجاه من يخالف الضوابط القانونية الموضوعة من الهيئة الوطنية للانتخابات أو أى مخالفات تخل بالأمن العام، وذلك خلال الانتخابات الرئاسية والدعاية لها.

تحيا مصر

الداخلية تحذر من المساس بالأمن العام

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات في القرار رقم 14 لسنة 2023، والمتضمن حفظ الأمن والنظام بالانتخابات الرئاسية 2024، أن وزارة الداخلية تضطلع بمهمة حفظ الأمن والنظام أثناء الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك في إطار ضوابط الهيئة الوطنية للانتخابات.

وقالت الهيئة الوطنية في بيان لها أنه يشمل حفظ الأمن والنظام من وزارة الداخلية، تأمين الناخبين والحفاظ على سلامتهم وتحقيق الأمن العام أثناء الإدلاء بأصواتهم، لا سيما تأمين المرشحين ومؤيديهم في إطار القواعد الدستورية والقانونية ومنع أي وجه للإخلال بالأمن والنظام.

ضوابط الهيئة الوطنية للانتخابات 

كما تأتي ضوابط حفظ الأمن من قبل وزارة الداخلية، تأمين المقرات الإنتاخبية ومن بينها مقر الهيئة الوطنية للانتخابات ومقار لجان متابعة سير الانتخابات بالمحاكم الابتدائية بالمحافظات ومقار اللجان العام ومقار المراكز الانتخابية التي تضم اللجان الفرعية، وكذلك تأمين أعضاء الجهات والهيئات القضائية خلال فترات عملهم وتسلم وتسليم أوراق الانتخاب وحتى انتهاء مهامهم وعودتهم لمقار عملهم أو إقامتهم.

وكذلك تقوم وزارة الداخلية بتأمين مستلزمات العملية الانتخابية ومطبوعاتها وأوراقها وأماكن وجودها وأثناء نقلها من أماكن طباعتها وحتى تسليمها للجان متابعة سير الانتخابات بكل محافظة واثناء نقلها للجان الفرعية والحفاظ على أمن وسلامة ممثلي المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية والأجنبية ومن وجهت له الهيئة دعوة لمتابعة العملية الانتخابية.

الوطنية: الداخلية تضطلع بمهمة حفظ الأمن والنظام

وتضمنت ضوابط الهيئة الوطنية للانتخابات، الالتزام في الدعاية الانتخابية بأحكام الدستور والقانون وقرارات الهيئة وعدم التعرض لحرمة الحياة الخاصة لأي من المرشحين، تهديد الوحدة الوطنية او استخدام الشعارات الدينية او التي تدعو للتمييز بين المواطنين واستخدام العنف او التهديد باستخدامه.

تابع موقع تحيا مصر علي