عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد تهديد أنصار مرشح رئاسي محتمل.. الداخلية تحذر من مخالفة ضوابط الانتخابات

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية

صرح مصدر أمنى أنه فى ضوء ما تلاحظ من ترديد بعض أنصار أحد المرشحين المحتملين للإنتخابات الرئاسية من دعوات للقيام بأعمال مخالفة للقانون وتحركات تخل بالأمن، تحذر وزارة الداخلية أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية تجاه من يخالف ضوابط الهيئة الوطنية للانتخابات أو صدور مخالفات تخل الأمن العام منه.

تحيا مصر

الوطنية للانتخابات تتلقى أوراق ثالث مرشحي الرئاسة

وفي سياق متصل تلقت الهيئة الوطنية للانتخابات، منذ قليل، أوراق ترشح الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، لخوض الانتخابات الرئاسية 2024، حيث التقى د عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد والمرشح الرئاسي المحتمل، أمس، الأمين العام لمجلس النواب، أحمد مناع.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات أعلنت انتهاء اليوم الرابع من أيام تلقي طلبات الترشح في الانتخابات الرئاسية، والمحددة وفق الجدول الزمني الصادر عنها في شأن إجراءات ومواقيت الانتخابات الرئاسية للعام 2024.

الوطنية للانتخابات تعلن تفاصيل رابع يوم

وقد حضر بعد ظهر اليوم أمام لجنة تلقي طلبات الترشح برئاسة المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، محمد فريد سعد زهران، حيث قدّم أوراق ترشحه في الانتخابات الرئاسية، إلى الهيئة الوطنية للانتخابات.

وقام طالب الترشح في الانتخابات الرئاسية بتحرير النماذج والإقرارات المطلوبة، والتي أعدتها الهيئة الوطنية للانتخابات، وذلك ضمن متطلبات الترشح، كما قدّم الأوراق والمستندات المحددة قانونا، ومن بينها عدد 30 تزكية من أعضاء بمجلس النواب.

فريد زهران يتقدم بأوراق الترشح في الانتخابات

وقد قبلت لجنة تلقي طلبات الترشح في الانتخابات الرئاسية، الأوراق المقدمة إليها، وتقوم حاليا بفحص جميع الأوراق المقدمة إليها من طالب الترشح، والتأكد من استيفائها الشروط الدستورية والقانونية والقرارات المُنظمة الصادرة عن الهيئة الوطنية للانتخابات.

وتعيد الهيئة الوطنية للانتخابات التأكيد أنها مستمرة في تلقي طلبات راغبي الترشح لخوض الانتخابات الرئاسية، يوميا اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء، عدا اليوم الأخير (السبت) الموافق 14 أكتوبر الجاري والذي ينتهي فيه عمل لجنة تلقي طلبات الترشح في تمام الساعة الثانية ظهرا.

تابع موقع تحيا مصر علي