عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد سلطان: تزوير حملة طنطاوي التوكيلات يمثل خروج على القانون

النائب محمد سلطان
النائب محمد سلطان

قال النائب محمد سلطان، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن قيام بعض أنصار أحمد الطنطاوي، المرشح المحتمل لانتخابات رئاسة الجمهورية، بتحرير توكيلات مزورة، يمثل خروجًا صريحا على القانون، مشيرًا إلى أن تلك الممارسات يجب التصدي لها وعدم التهاون معها، لما تمثله من  خطورة ومساس بنزاهة العملية الانتخابية.

النائب محمد سلطان: تزوير حملة طنطاوي التوكيلات يمثل خروج على القانون

وأضاف "سلطان"، في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، إن قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات المتعلقة باستخراج التوكيلات للمرشحين في الانتخابات الرئاسية، واضحة ومعنلة للجميع، حيث أعلنت عن مكاتب التوثيق التابعة للشهر العقاري، التي يتم من خلالها تحرير التوكيلات من جانب المواطنين، مشيرًا إلى أن مخالفة تلك القرارات يجب أن يتم التصدي له بكل حزم.

وأوضح عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن مطالبة حملة أحمد الطنطاوي لمؤيدها، بوقف تحرير توكيلات مزورة، يؤكد صحة الواقعة التي تم الإعلان عنها، والتي في ضوئها تم القبض على 8 أشخاص بنطاق محافظات (الإسكندرية- الجيزة – الفيوم – السويس)، مشددًا على ضرورة التزام الجميع بأحكام الدستور والقانون.

النائب محمد سلطان يندد بممارسات حملة طنطاوي

وندد محمد سلطان بالممارسات غير القانونية التي يرتكبها البعض لخوض الانتخابات الرئاسية، مشيرًا إلى ضرورة أن يتحلى الجميع بالقانون والضوابط التي أعلنت عنها الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأشار "سلطان" إلى أنه منذ تدشين الحملة الانتخابية للمرشح المحتمل أحمد الطنطاوي، وهو تحوم حولها العديد من الوقائع التي تمرثل خروجًا على القانون، وهو ما يجب أن تتوقف على الفور.

تابع موقع تحيا مصر علي