عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأحزاب ونواب البرلمان يُفتحون النار على أحمد الطنطاوى بعد محاولات تزوير توكيلات انتخابات الرئاسة ... «تأكيد على الفشل الكبير بالشارع »

واقعة ضبط أنصار الطنطاوى
واقعة ضبط أنصار الطنطاوى

الأحزاب  تفتح النار على المرشح المحتمل أحمد الطنطاوى وذلك بعد نجاح وزارة الداخلية فى ضبط محاولة تزوير خاصة بالتوكيلات الشعبية، مؤكدين على أن لجوء حملة الطنطاوى لهذه الخطوة تأكيد على موقفه من دولة القانون وعدم احترامه الدستور مشيرين أيضا بأن مثل هذه التصرفات تؤكد علاقته الوطيدة بالإخوان خاصة أن مثل هذه التصرفات لا تصدر إلا من خلالهم.

الأحزاب تفتح النار على حملة أحمد الطنطاوى 

الأحزاب أكدت أيضا بأن مثل هذه المحاولات تؤكد الفشل الذريع من جانب الحملة فى قدرتها على جميع التوكيلات اللازمة  وعدم وجود أى تأثير لطنطاوى فى الشارع المصرى وكل ما يردد على مواقل التواصل الإجتماعى ليس له أصل أو أساس على أرض الواقع.

هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة،  استنكر قيام أنصار المرشح الرئاسي المحتمل، أحمد الطنطاوي، بتحرير توكيلات مزورة بالمخالفة للقانون، مثمنًا قيام وزارة الداخلية بمواجهة تلك الأفعال التي تمثل خروجًا على القانون وتعليمات الهيئة الوطنية للانتخابات وقال "عبد العزيز"، في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، إن الطرق القانونية المتعلقة بإجراءات الترشح في الانتخابات الرئاسية، أعلنت عنها الهيئة الوطنية للانتخابات، ويجب على كل المرشحين الالتزام بها، مشيرًا إلى أن تحرير التوكيلات تكون من خلال مكاتب التوثيق بالشهر العقاري التي أعلنت عنها الهيئة.

رئيس حزب الإصلاح والنهضة: تزوير توكيلات لأحمد الطنطاوي مخالفة للقانون ويجب التصدي له

وأوضح رئيس حزب الإصلاح والنهضة أن وزارة الداخلية ستتصدى بكل حزم لكل من يحاول الخروج على القانون، ولن تتوانى في تطبيق الأحكام القانونية الواردة بقرارات الهيئة الوطنية للانتخابات فيما انتقدت المستشارة الدكتورة عصمت الميرغني مؤسس ورئيسة حزب الاجتماعي الحر، المحاولات الفاشلة لأحد المرشحين المحتملين لتزوير توكيلات لخوض انتخابات الرئاسة، واصفة هذا الأمر بالمحاولة الفاشلة لتشويه العملية الانتخابية.

توكيلات مزورة لمرشح محتمل محاولة تشويه للانتخابات الرئاسية

وقالت   الميرغني   منذ فترة ونحن نري جميعا ادعاءات وأكاذيب من أجل تشويه العملية الانتخابية ، مثمنة جهود مؤسسات الدولة سواء الهيئة الوطنية للانتخابات أو وزارة الداخلية بشأن الانتخابات الرئاسية، والتصدي لأي محاولات لتشويه الانتخابات.

الحزب العربي الناصري يطالب باتخاذ إجراءات حاسمة ضد مرشح محتمل زور توكيلات لخوض انتخابات الرئاسة

طالب الحزب العربي الناصري الديمقراطي برئاسة الدكتور محمد أبو العلا رضوان، باتخاذ إجراءات حاسمة ضد أحد المرشحين المحتملين لتزوير توكيلات لخوض انتخابات الرئاسة.وتساءل "أبو العلا" كيف يجرؤ هذا الشخص علي بدء الاستحقاق الدستوري الأهم بتزوير توكيلات لخوض الانتخابات الرئاسية، مطالبا أن يتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحسم وحزم. وطالب رئيس حزب العربي الناصري المرشح المحتمل الذي اقبل علي تزوير توكيلات احترام الدستور والقانون وجميع قرارات الهئية الوطنية للانتخابات، مشيرا إلي أن محاولة تزوير توكيلات لخوض الانتخابات  مشهد مسئ للعملية الانتخابية والدولة المصرية بأكملها.

بعد قيام أنصاره بتزوير التوكيلات.. ناجي الشهابي:«على أحمد الطنطاوي أن يلزم أنصاره باحترام الدستور والقانون»

واستنكر ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل، قيام أنصار المرشح الرئاسي المحتمل أحمد الطنطاوي بتحرير توكيلات مزورة لصالح المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية ووضعهم توقيعات عليها للإدعاء بأنها صادرة عن مكاتب الشهر العقاري، قائلا: جريمة يعاقب عليها القانون".

وأضاف ناجي الشهابي، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: لابد أن نحيي رجال الشرطة على تلك اليقظة لأن طباعة نموذج بشكل التوكيل الرسمي يسيء للعملية  الانتخابية كما أن هذه الأفعال مخالفة واضحة للدستور والقانون، مؤكدا على ضرورة التزام كافة المرشحين بالإجراءات التي أعلنت عنها الهيئة الوطنية للانتخابات.

رضا فرحات: العملية الانتخابية تجرى وفق أسس قانونية نص عليها الدستور المصري

قال اللواء رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر، إن العملية الانتخابية تجرى وفق أسس قانونية نص عليها الدستور المصري، فضلا عن أن الهيئة الوطنية للانتخابات تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية 2024.وأضاف نائب رئيس حزب المؤتمر، أنه يجب على جميع المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية أن يلتزموا بالإجراءت التي حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات، وعدم استغلال الوضع الحالي في نشر الأكاذيب أو الشائعات، فضلا عن ضرورة التصدي بكل حزم وقوة للمخالفين للقانون، واتخاذ كافة الإجراءت القانوينة ضددهم.

النائب طارق رضوان يستنكر تحرير توكيلات مزورة لصالح أحد المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية

استنكر النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، قيام أحد أنصار مرشح رئاسي محتمل، بتحرير توكيلات مُزورة ممهورة بشعار مُزيف للهيئة الوطنية للإنتخابات ومُخالفة للقانون، مُؤكداً أن هذه الأفعال تُمثل خروجًا على القانون وتعليمات الهيئة الوطنية للانتخابات وسوف يُعاقب عليها القانون بكل حزم.وأشاد رضوان ببيان وزارة الداخلية الذى أوضح أن الوزارة ستتصدى بكل حزم لكل من يُحاول الخروج على القانون، ولن تتهاون في تطبيق الأحكام القانونية الواردة بقرارات الهيئة الوطنية للانتخابات. وأكد رئيس لجنة حقوق الإنسان أن القيام بمثل هذه الأعمال مُخالف للقانون وتخل بالأمن العام، مُشيرًا إلى أن تحرير التوكيلات يكون من خلال مكاتب التوثيق بالشهر العقاري التي أعلنت عنها الهيئة الوطنية للانتخابات.

مدير المرصد المصري للفكر: واقعة تزوير حملة أحمد الطنطاوي التوكيلات تغطية على فشله وعجزه أحمد الطنطاوي أحمد الطنطاوي

قال محمد مرعي مدير المرصد المصري التابع للمركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، أن المرشح المحتمل أحمد الطنطاوي الذي يعتقد في نفسه أنه فوق الدولة وفوق القانون، بدلا من العمل على جمع التوكيلات الشعبية، حاول التغطية على فشله وعجزه في تحقيق هذا الشرط الانتخابي بالتهديد بالوعيد بالفوضى، والتشكيك المبكر في نزاهة العملية الانتخابية.

وأضاف مرعي: الطنطاوي دعا أنصاره وهذا مثبت وباعترافه إلى تحرير توكيلات مزورة لصالحه وإرسالها على مقر حملته الانتخابية في وسط القاهرة، وهذا أمر مخالف للقانون لأن نموذج عمل التوكيل هو خاص بالهيئة الوطنية للانتخابات ومتاح فقط في 217 فرع من فروع الشهر العقاري.

‏وتابع: نتيجة ما قام به الطنطاوي تم القبض على 8 أشخاص من محافظات (الإسكندرية- الجيزة – الفيوم – السويس)  أثناء تحريرهم توكيلات مزوره لصالحه، وعثر بحوزتهم على عدد إجمالي توكيل مزور  596 وتم تحويلهم للنيابة العامة مع صاحب المطبعة التي قامت بطباعة هذه التوكيلات المزورة. 

‏وأشار مرعي، إلى أن هناك تضخيم وتهويل تم في حالة أحمد الطنطاوي وقدرته على جمع التوكيلات، هو ظن في نفسه أن دعم تنظيم الإخوان الإرهابي له وقنواتهم ومنصاتها واحتشاد كل المجموعات الهاربة في الخارج حوله سيجعل منه مرشح حقيقي، فاتجه للتزوير والتشكيك والأخطر التهديد بالفوضى ظنا منه أنه بالإمكان العودة للماضي. 

‏واستكمل: السؤال الذي يشغلني الآن هل شروعه المثبت والمؤكد حاليا بالتزوير باعتراف حملته نفسها، كان بنصيحة من المزور الهارب أيمن نور الذي له تجربة في انتخابات 2005 في تزوير أيضا التوكيلات مع العلم أن نور  من داعمي الطنطاوي واعترف من قبل أنه التقاه في بيروت، أم كان بنصيحة من حمدين صباحي الذي قفز على كل مواقف التيار الناصري وقرر دعم مرشح ثبت بالدليل القاطع مهادنته لتنظيم إرهابي وتحريضه على الفوضى.

تابع موقع تحيا مصر علي