عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بايدن يتهم استهداف حماس الأطفال الإسرائيليين.. والبيت الأبيض يكذب

الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن

زعم الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال اجتماع مع قادة الطائفة اليهودية أن حركة حماس تستهدف الأطفال الإسرائيليين وتقوم بقطع رؤوسهم . فيما نفى البيت الأبيض هذه التصريحات التى جاءت على لسان الرئيس الأمريكي. ويأتي ذلك فيما تتواصل الحرب بين حماس وإسرائيل لليوم السادس على التوالى مخلفة مئات القتلى والمصابين وسط جهود دولية وعربية لخفض التصعيد بين الجانبين.

تحيا مصر

البيت الأبيض يكذب بايدن: حماس لا تقطع رؤوس الأطفال الإسرائيليين

وفى التفاصيل، ذكر مسؤول فى الإدارة الأميركية أن هذه التصريحات كانت مبنية على مزاعم مسؤولين إسرائيليين وتقرير إعلامية عبرية.

وذكر المسؤول أن بايدن والمسؤولين الأميركيين "لم يروا هذه الصور، ولم يتحققوا بشكل مستقل من أن حماس تقف خلف هذه المزاعم".

وجاءت تصريحات البيت الأبيض بعد ساعات قليلة من الكلمة التي ألقاها الرئيس الأميركي خلال اجتماع لقادة الطائفة اليهودية، وقال فيها إن على الأميركيين رؤية ما يحدث، وإنه "لم يتخيل رؤية إرهابيين يقطعون رؤوس أطفال".

وأضاف: "كان هذا الهجوم حملة من القسوة الخالصة، وليس فقط الكراهية، بل القسوة الخالصة، ضد الشعب اليهودي".

الخارجية الأمريكية تحذر مواطنيها من السفر إلى إسرائيل 

وفى سياق آخر، حذرت الولايات المتحدة الأمريكية مواطنيها من السفر إلى إسرائيل بعد العملية العسكرية التي شنتها كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس ضد إسرائيل

وذكرت الخارجية الأميركية أن مستوى تحذير السفر إلى غزة في المستوى 4، وهو ما يعني "لا تسافروا بسبب الإرهاب والاضطرابات المدنية والصراع المسلح".

كما رفعت الخارجية الأميركية تحذير السفر لإسرائيل والضفة الغربية إلى المستوى 3 ويشمل "إعادة النظر في السفر بسبب الإرهاب والاضطرابات المدنية".

وأشارت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان أن التحديث جاء نظرا للوضع الأمني الحالي، وقالت إن السفر لأغراض شخصية ممنوع على موظفي الحكومة الأميركية، باستثناء مهمات العمل.

وقالت الوزارة في نشرتها الدورية، إن الحكومة الأميركية غير قادرة على توفير الخدمات الروتينية أو خدمات الطوارئ للمواطنين الأميركيين في غزة حيث يحظر على موظفي الحكومة السفر إلى هناك.

واختتمت نشرتها بالتحذير إلى أنه "على من يرغب في السفر بغض النظر عن التحذيرات، أن يكون مستعدا للإقامة لأجل غير مسمى، حيث يمكن إغلاق المعابر بين غزة وإسرائيل ومصر لفترات طويلة".

تابع موقع تحيا مصر علي