عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البرازيل تدعو إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن بسبب حرب غزة.. والأمم المتحدة تحذر من كارثة إنسانية

غزة
غزة

دعت البرازيل إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن لبحث تطورات الحرب الدائرة فى غزة والتى تتواصل لليوم السادس على التوالي مما أدى إلى سقوط أكثر من ألف قتيل وتدمير مئات المباني ومن المرجح أن يكون هناك تزايد فى عدد الوفيات مع استمرار عملية العسكرية “سيوف الحديدية” التى أطلقتها إسرائيل رداً على عملية طوفان الأقصى التى شنتها حماس السبت الماضي ضد إسرائيل.  إلى جانب فرض السلطات الإسرائيلية الحصار على القطاع مما زاد من تدهور الوضع الإنساني فى القطاع وتضرر الخدمات العامة بسبب هذا الحصار. 

تحيا مصر

الأمم المتحدة: أكثر من 338 ألف شخص أجبروا على الفرار من منازلهم في قطاع غزة.

وبحسب بيان وزارة الخارجية البرازيلية، قطع وزير الخارجية ماورو فييرا جولة آسيوية للتوجه إلى نيويورك للمشاركة في اجتماع لمجلس الأمن الدولي بدعوة من البرازيل يوم الجمعة الموافق 13 أكتوبر لمناقشة الوضع في قطاع غزة

وكانت البرازيل قد دعت لاجتماع طارئ لمجلس الأمن، يوم الأحد، بعد عملية مباغتة لحركة حماس ضد إسرائيل.

وفى آخر التطورات الميدانية أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بارتفاع حصيلة القتلى في غزة ارتفعت إلى 1200 شخص ، وإصابة أكثر من 5600.

فيما ذكرت وسائل إعلام عبرية بارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى أكثر من 1200 قتيل، فضلا عن أكثر من 3007 مصاب.

كما أعلنت الأمم المتحدة، الخميس، أن أكثر من 338 ألف شخص أُجبروا على الفرار من منازلهم في قطاع غزة.

 تأجيل الانتخابات المحلية فى إسرائيل

وفى سياق آخر، أفادت صحيفة Jerusalem Post بأنه تم تأجيل الانتخابات المحلية فى إسرائيل لمدة  3 أشهر بسبب الحرب المتواصلة بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس. 

وذكرت الصحيفة نقلاً عن وزير الداخلية الإسرائيلي موشي أربيل أنه تم تأجيل الانتخابات المحلية فى إسرائيل لمدة 3 أشهر بسبب الوضع الأمني المعقد.

وبحسب الصحيفة العبرية فكان من المقرر أن تعقد الانتخابات فى 31  أكتوبر الجاري.

تابع موقع تحيا مصر علي