عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حالة طقس الاسكندرية.. نصائح لـ قيادة آمنة للسيارات في الأمطار

القيادة في الامطار
القيادة في الامطار

يشهد طقس الاسكندرية منذ مساء أمس حتى صباح اليوم، تواصل لهطول الأمطار حيث تعرضت المحافظة لأمطار متوسطة مع تكاثر السحب وحالة من الغيوم، ولم تتأثر حركة السير أو طلاب المدارس بالطقس، كما استمرت حركة الملاحة وتداول الحاويات في ميناء الإسكندرية بشكل طبيعي منتظم.

تحيا مصر

طقس الاسكندرية

ومن جانبها اتخذت محافظة الاسكندرية، وأجهزتها التنفيذية الاستعدادت التامة لمواجهة طقس الاسكندرية في الشتاء، وظروف الطقس السيء مع تمركز سيارات كسح المياه بالأماكن التي تشهد تجمعات لمياه الأمطار مع التنسيق التام مع أجهزة وزارة الداخلية للتدخل في حالات الطقس السيء، والدفع بوحدات المرور وسيارات الحماية المدنية.

الطقس في الاسكندرية

ومن جانبها تباشر إدارة مرور الاسكندرية والإدارة العامة للمرور، حالة الطرق في الاسكندرية وكذلك حالة طريق القاهرة - الاسكندرية الصحراوي بالتزامن مع طقس الاسكندرية، وذلك للتدخل في حالات السيول والطقس السيء بغلق الطريق الصحراوي في حالات استحالة السير عليه بسبب مياه الأمطار والشبورة، وذلك في إطار توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بالتدخل السريع لحماية أرواح المواطنين ومتابعة ومراقبة الطرق خلال فصل الشتاء.

أمطار في الاسكندرية

ومع الظروف التي يشهدها طقس الاسكندرية، تهيب الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية، المواطنين الالتزام بقواعد المرور وتعليمات رجال المرور حفاظا على السلامة العامة، وذلك أثناء السير على الطرق الصحراوية والسريعة، كما وجه أجهزة وزارة الداخلية رسائل ونصائح للمواطنين على الطرق السريعة وذلك مع هطول الأمطار وطقس الاسكندرية.

نصائح أجهزة وزارة الداخلية مع طقس الاسكندرية

  1. مراعاة السير بسرعة تتناسب مع مسافة الرؤية في الشبورة
  2. عدم استخدام جهاز الفرامل فجأة في مياه الأمطار لتجنب انزلاق السيارة
  3. عدم السير عكس الاتجاه لتجنب ارتكاب حوادث الطرق
  4. القيادة بانتباه شديد في الظروف الجوية السيئة
  5. مراعاة وجود تهوية جيدة بالسيارة لعدم تكون شبورة على الزجاج
  6. استخدام مساحات المطر لإزالة تجمع مياه الأمطار على الزجاج الأمامي
  7. مضاعفة مسافة الأمان بين السيارة والسيارة التي أمامها

ووجهت الإدارة العامة للمرور رسالة للمواطنين بالاتصال على رقم 01221110000 للإغاثة المرورية في حالات الطقس السيء وتعطل السيارات، وذلك للتدخل وانقاذ السيارات من الغرق او العطل.

تابع موقع تحيا مصر علي