عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جريمة  بشعة.. مقتل طفل فلسطيني بـ 26 طعنة فى أمريكا بسبب الحرب فى غزة

الطفل الفلسطيني الضحية
الطفل الفلسطيني الضحية

أفادت وسائل إعلام أميركية بقيام رجل يبلغ من العمر  71 عام بقتل طفل فلسطيني فى ولاية شيكاغو بـ 26 طعنة، إصابة الأم بجروح خطيرة. بسبب الحرب المشتعلة بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس.

تحيا مصر 

مقتل طفل فلسطيني فى أمريكا بسبب الحرب بين إسرائيل وحماس

وقالت الشرطة إن المتهم استهدف الضحيتين بسبب "عقيدتهما الإسلامية وردا على الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في غزة".

وأوضح مكتب عمدة مقاطعة ويل في بيان له: "تمكن المحققون من تحديد أن كلتا الضحيتين في هذا الهجوم الوحشي كانا مستهدفين من قبل المشتبه به بسبب كونهما مسلمين، وكذلك بسبب الصراع الدائر في الشرق الأوسط بين حماس والإسرائيليين".

وقالت الشرطة الأمريكية أن الصبي تعرض للطعن 26 مرة بسكين عسكري كبير، بحسب تشريح الجثة.  فيما لا تزال الأم المصابة بأكثر من12 طعنة فى جسدها بقيت فى المستشفى لكن من المتوقع أن تبقى على قيد الحياة. 
وبحسب وسائل إعلام أمريكية تم العثور على الرجل المشتبه به بارتكاب الجريمة، "جالسا في الخارج على الأرض بالقرب من ممر المنزل" ومصابا بجرح في جبهته.

المتهم

الطفل عمره 6 سنوات

وبحسب وسائل إعلام أمريكية، لم تنشر السلطات أسماء المتوفين، لكن مكتب شيكاغو لمجلس العلاقات الأميركية الإسلامية خطط لعقد مؤتمر صحافي، مع أحد أفراد الأسرة وحدد هوية الضحايا على أنهم وديع الفيومي، وهو صبي أميركي من أصل فلسطيني، عمره 6 سنوات، ووالدته حنان شاهين.

وكان الصبي والسيدة يعيشان في الطابق الأرضي من المنزل لمدة عامين، بحسب المنظمة، التي قالت إن المشتبه به هو مالك المنزل.

وبحسب رسائل نصية من الأم إلى والد الصبي، ورد أن المشتبه به صرخ قبل عملية الطعن، قائلا: "أنتم أيها المسلمون، يجب أن تموتوا!".

تابع موقع تحيا مصر علي