عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بايدن يعلق على جريمة مقتل طفل فلسطيني فى أمريكا .. فماذا قال؟

الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن

أدان الرئيس الأمريكي جو بايدن، جريمة الكراهية ارتكبت فى ولاية شيكاغو وراح ضحياتها طفل لم يبلغ من العمر 7 أعوام على يد رجل كبير فى السن ويبلغ (71 عام) وذلك بعد أن أقدم القاتل بطعن الطفل 26 طعنة باستخدام سكين "عسكري" أدت إلى وفاة الطفل فيما أصيبت الأم بجروح خطيرة.

تحيا مصر

بايدن: نرفض الإسلاموفوبيا وكل أشكال التعصب والكراهية

وقال الرئيس الأمريكي "لقد شعرت أنا وجيل بالصدمة عندما علمنا بالقتل الوحشي لطفل يبلغ من العمر ست سنوات ومحاولة قتل والدة الطفل في منزلهما أمس في إلينوي".

وأضاف بايدن أن:" المرأة هي والدة الطفل وأسرتهم الفلسطينية المسلمة جاءت إلى أميركا سعيا وراء ما نسعى إليه جميعا... ملاذ للعيش والتعلم والصلاة بسلام".

وقال بايدن "هذا العمل المروع من الكراهية ليس له مكان في أميركا، ويتعارض مع قيمنا الأساسية"، مناشدا الأميركيين "التوحد ورفض الإسلاموفوبيا وكل أشكال التعصب والكراهية".

مقتل فلسطيني فى أمريكا بسبب الحرب بين إسرائيل وحماس

وكانت الشرطة أعلنت فى وقت سابق إن المتهم استهدف الضحيتين بسبب "عقيدتهما الإسلامية وردا على الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في غزة".

وأوضح مكتب عمدة مقاطعة ويل في بيان له: "تمكن المحققون من تحديد أن كلتا الضحيتين في هذا الهجوم الوحشي كانا مستهدفين من قبل المشتبه به بسبب كونهما مسلمين، وكذلك بسبب الصراع الدائر في الشرق الأوسط بين حماس والإسرائيليين".

وقالت الشرطة الأمريكية أن الصبي تعرض للطعن 26 مرة بسكين عسكري كبير، بحسب تشريح الجثة.  فيما لا تزال الأم المصابة بأكثر من12 طعنة فى جسدها بقيت فى المستشفى لكن من المتوقع أن تبقى على قيد الحياة. 

وبحسب وسائل إعلام أمريكية تم العثور على الرجل المشتبه به بارتكاب الجريمة، "جالسا في الخارج على الأرض بالقرب من ممر المنزل" ومصابا بجرح في جبهته.

تابع موقع تحيا مصر علي