عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

توفير 100 ألف فرصة عمل وتدريب مجانًا.. جهود مستقبل وطن مستمرة لدعم الشباب.. وتعاون مثمر مع شركة «icareer» لتوفير فرص العمل حقيقية.. صور

تحيا مصر

أطلقت أمانة الشباب المركزية بحزب مستقبل وطن، برئاسة أحمد حسام عوض، مشروع شبابنا، لتوفير 100 ألف فرصة عمل وتدريب مجانًا في 2024، بالتعاون مع شركة icareer، و تم الإعلان عن المشروع في قاعة المسرح الرئيسي بالمتحف القومي للحضارات.

تحيا مصر

وشهد المؤتمر؛ توقيعًا مشتركًا بين أحمد حسام عوض، أمين شباب حزب مستقبل وطن، وأكرم مروان، المدير التنفيذي ومؤسس الشركة، ونيفين مجدي، المدير التقني للشركة، بالإضافة إلى مشاركة الأمناء المساعدين لأمانة الشباب المركزية بالحزب، وأعضاء هيئة مكتب الأمانة وأمناء الشباب على مستوى المحافظات.

وأوضح أكرم مروان، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة icareer، أن تعاونه مع حزب مستقبل وطن كان بهدف مشترك وهو مساعدة الشباب في إيجاد فرص عمل مناسبة، متابعًا:"  أرى أن للحزب قاعدة شبابية كبيرة بمختلف المحافظات وبذلك يستطيع الوصول لأكبر عدد من الشباب".

توظيف وتدريب 100 ألف شاب في 2024 مجانًا

 

وأضاف في تصريحات خاصة لتحيا مصر، على هامش مؤتمر إعلان اطلاق حزب مستقبل وطن لمشروع شبابنا مع شركة icareer لتوظيف وتدريب 100 ألف شاب في 2024 مجانًا، أن اختيار الرقم يتناسب مع عدد الخريجين ويمثل حوالي ٢٠٪ منهم، فكل عام في مصر هناك حوالي نصف مليون خريج.

وأكد مروان، أن الهدف ليس مجرد توفير فرص عمل بل توعية الشباب بسوق العمل وتأهيلهم له.

أدوات التحول الرقمي

واستكمل:" الفرص سوف تشمل جميع المجالات، موضحًا أنه سيتم التركيز على أدوات التحول الرقمي المنتشرة في العديد من دول العالم، وتوعية الشباب في مصر بتلك الأدوات والتي يحتاجها سوق العمل في الفترة القادمة".

وأشار المؤسس والمدير التنفيذي لشركة icareer ، إلى أن الأمر لن يقتصر على توعية الشباب بتلك الأدوات بل تدريبهم على كيفية استخدامها بتوفر كورسات وبرامج تدريبية وبذلك يكون الشباب مؤهل لسوق العمل سواء داخل مصر أو خارجها.

نموذج للتوظيف مكون من ثلاث خطوات "اختار.. تأهل.. قدم "

واختتم مروان، بأن هناك نموذج للتوظيف مكون من ثلاث خطوات "اختار.. تأهل.. قدم "، وبه اختبارات شخصية عن اهتمامات المتقدم للوظيفة وميوله وتلك الاختبارات مكونة من " ٧٢ سؤال " لضمان أن المتقدم سوف يختار الوظيفة المناسبة له.

وقال أحمد حسام عوض، أمين أمانة الشباب بحزب مستقبل وطن، إن الهدف الأساسي له منذ توليه أمانة الشباب بالحزب،  هو العمل تحت مظلات مختلفة تستهدف قطاع الشباب.

توظيف وتدريب 100 ألف شاب في 2024 مجانًا

وأضاف في تصريحات خاصة لتحيا مصر، على هامش مؤتمر إعلان اطلاق حزب مستقبل وطن لمشروع شبابنا مع شركة icareer لتوظيف وتدريب 100 ألف شاب في 2024 مجانًا، أن ملف التشغيل والتوظيف يعتبر من أهم الملفات على مستوى الدولة وكذلك قطاع الشباب.

وتابع:" أما عن التعاون مع شركة I Career ، فأن جاء نتيجة مفاوضات استمرت أكثر من شهرين، وأثمرت في النهاية بمشروع " شبابنا " لتوظيف وتدريب ١٠٠ ألف شاب بمختلف المحافظات".

اطلاق منصة للإعلان عن تفاصيل المشروع

وأكد عوض، أن لوسائل التواصل الاجتماعي دور هام خلال هذا المشروع لتوضيح وتصحيح الرؤى ولاسيما أنه سوف يتم اطلاق منصة للإعلان عن تفاصيل المشروع وكيفية التقديم وهو الاستخدام الذي وصفه بالايجابي لوسائل التواصل الاجتماعي.

واعتبر أحمد حسام عوض، أن ذلك المشروع، تحدي شخصي لأن وراءه العديد من الجهود سواء على مستوى الأمانة المركزية للحزب أو أمانات المحافظات، وأنه حريص على إثبات أن هناك شكل جديد من المشروعات في قطاع الشباب في مصر.

وعن الكيفية التي تتم من خلالها توزيع الفرص عبر المحافظات، فقد أوضح، أن إتاحة الفرص سيكون على حسب الشركات المتعاقدة مع I Career، ولكنه يسعى لتغطية جميع المحافظات.

فرص التدريب

واستكمل:" الأولوية ستكون للمتميزين من المتقدمين للوظائف وفرص التدريب، مشيرًا إلى أن المشروع سوف يتم تفعيله عام ٢٠٢٤ ولكنه يهدف إلى " الاستدامة" للسنوات القادمة".

المدير التقني لشركة icareer لـ تحيا مصر: جهود مستقبل وطن لدعم الشباب كثيرة ونتعاون معهم لتوفير فرص العمل بشكل حقيقي

فيما قالت نيفين مجدي، الشريك المؤسس بشركة I Career ومديرة التحول الرقمي بالشركة، إن التعاون بين حزب مستقبل و طن وبين الشركة، والاستقرار على إطلاق مبادرة ١٠٠ ألف فرصة عمل جاء بعد العديد من الاجتماعات والنقاشات التي أثمرت عنها هذه المبادرة.

وأضافت في تصريحات خاصة لتحيا مصر، على هامش مؤتمر إعلان اطلاق حزب مستقبل وطن لمشروع شبابنا مع شركة icareer لتوظيف وتدريب 100 ألف شاب في 2024 مجانًا، أن التحول الرقمي مهم على مستوى العالم، متابعة:" لو أن هناك ١٠٠ فرصة عمل سيكون ما يقارب من ٩٠ ٪ منهم فرص مرتبطة بالتحول الرقمي".

وتابعت:" مجالات العمل التي توفرها المبادرة تشمل العديد من القطاعات، ولكن سوق العمل سواء في الخارج أو الداخل يهتم بمجالات التحول الرقمي سواء مبرمجين، مبيعات، باحثين وغيرهم".

واختتمت حديثها لموقع تحيا مصر، بأن المبادرة لا تضمن التوظيف ولكنها تضمن توفير الفرص وتضمن تأهيل المتقدمين للوظائف التي تطرحها المبادرة، والتي تستمر لمدة عام كامل وبلا رسوم لا أو تكلفة مادية للمتقدمين خلال فترة المبادرة.

تابع موقع تحيا مصر علي