عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البنتاجون: وضع ألفي جندي أميركي في حالة تأهب فى الشرق الأوسط

قوات أميركية - ارشيفية
قوات أميركية - ارشيفية

أعلن البنتاجون "وزارة الدفاع الأمريكية" وضع 2000 جندي فى حالة تأهب للانتشار فى الشرق الأوسط دعماً لإسرائيل وذلك على خلفية الحرب الدائرة بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس منذ 7 أكتوبر. 
تحيا مصر

البنتاجون: وضع ألفي جندي أميركي في حالة تأهب  تحسبا لانتشار محتمل  في الشرق الاوسط

وقال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أن:" انتشار القوات الأمريكية سيسمح للولايات المتحدة للرد بشكل فوري "، فيما أكد البيت الأبيض أنه لا يسعى للدخول بقواته فى هذا الصراع، بحسب ما أعلنت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل". 

وقال مستشار الأمن القومي الأميركي جون كيربي أن :" وضع ألفى جندي أميركي فى حالة تأهب فى الشرق الأوسط هو بمثابة رسائل ردع ".

وأضاف كيربي فى تصريحات مع شبكة  CNN الإخبارية:" نحن لا نريد هذا الصراع يتزايد ويتسع"، وأكد أن الولايات المتحدة الأميركية ليس لها أي (نوايا) فى وضع قواتها فى هذا الصراع.

وأشارت وسائل الإعلام الأميركية أن هذه القوات ستكون فى حالة استعداد لتقديم دعم فى مهمات معينة مثل الدعم الطبي. 

أمريكا ترسل حاملة طائرات إلى الشرق البحر المتوسط

ويوم السبت أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية إرسال حاملة طائرات ثانية إلى شرق البحر المتوسط، وكانت أمريكا أرسلت فى وقت سابق حاملة طائرات "جيرالد فورد " إلى شرق البحر المتوسط رداً على الهجمات التى شنتها حماس ضد إسرائيل. واليوم كشفت تقارير إعلامية أن حاملة الطائرات الأمريكية “جيرالد فورد” وصلت إلى شرق البحر المتوسط

وتعرف"جيرالد فورد" كوحش البحار الذي يحمل على متنه مجموعة متنوعة من الطرادات والمدمرات، إلى جانب طائرات حربية، بالإضافة إلى ما يقارب 5 آلاف بحار، في استعراض ليس له مثيل للقوة. وتحتوي الحاملة على مفاعلين نووين جديدين من طراز "إيه 1 بي" يوفران 3 أضعاف الطاقة للحاملة، ويسمحان لها بالإبحار مدى غير محدود من الكيلومترات.

ويبلغ طول هذه الحاملة 333 متراً، وعرضه 78 متراً، وارتفاعه 76 متراً، 40 منه مغمور في الماء. وتصل سرعته إلى أكثر من 54 كيلومتراً في الساعة، تم تصميمه خصيصاً لمواجهة تحديات الحروب في القرن الحادي والعشرين.

وبحسب تقرير إعلامية ، فكلفت جيرالد فورد وزارة الدفاع الأمريكية 13 مليار دولار، وتمتلك حاملة الطائرات ثلاث منصات إطلاق ومزودة بأنظمة صاروخية مضادة للسفن وأنظمة رادار متطورة وأسلحة دفاعية تجعلها جاهزة لمواجهة أي تحديات.

تابع موقع تحيا مصر علي