عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حقوق النواب تستنكر القصف الإسرائيلي لمستشفى المعمداني.. ورضوان يؤكد لـ تحيا مصر: انتهاك لأحكام القانون الدولي والإنساني ولابد من التدخل الفوري لوقفه

طارق رضوان
طارق رضوان

استنكر النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، مجزرة القصف الإسرائيلي لمستشفى المعمدانى بغزة، موضحًا أن ما حدث جريمة إبادة للشعب الفلسطيني الأعزل، حيث أن الاستهداف أسفر عن أكثر من 1000 قتيل من الأطفال والأبرياء العزل من الشيوخ والنساء والرجال، بالإضافة للمصابين من المواطنين الفلسطينيين في غزة.

تحيا مصر

أبشع الجرائم في حق الإنسانية

وأكد رضوان في تصريحات خاصة لتحيا مصر، أن ما حدث جريمة من أبشع الجرائم في حق الإنسانية، متابعًا:" ما حدث تجاوز وانتهاك مؤكد لأحكام القانون الدولي والإنساني".

وطالب رضوان، المجتمع الدولى بالاستيقاظ من ثباته العميق، وسرعة إيقاف تلك الانتهاكات الإسرائيلية التي تستهدف المواطنين الفلسطينيين العزل، مستنكرًا استهداف من يحتمون بالمستشفى.

والجدير بالذكر، أن لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، استنكر ما حدث بالأمس، وطالبت المجتمع الدولى والأمم المتحدة ومجلس الأمن بالتدخل الفوري والعاجل لوقف تلك المجازر الدموية وتوفير أبسط أنواع الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الأعزل، والتوقف عن الانحياز الاعمي للكيان الصهيوني الإسرائيلي وتحكيم صوت الضمير الإنساني لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني الأعزل.

القتل الأعمى والتصعيد من الجانب الإسرائيلي

 وأوضحت اللجنة في بيانها، أن ذلك العنف والقتل الأعمى والتصعيد من الجانب الإسرائيلي لن يقابل إلا بمزيد من العنف والخسارة في الأرواح من قبل الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني، فيجب تحكيم صوت العقل وأن يعود السلام والهدوء للمنطقة". 

جرائم الإبادة الجماعية

وتابعت:" من هذا المنبر التشريعي العريق، مجلس النواب المصري نوجّه رسالة إلى العالم، أن ما يقوم به نتنياهو وجيش الاحتلال بغزة، أصبح جريمة لابد أن تقدم الي المحكمة الجنائية الدولية والتي تختص بالتعامل مع أشد الجرائم خطورة موضوع اهتمام المجتمع الدولي بأسره، وللمحكمة بموجب هذا النظام الأساسي تختص بالنظر في جرائم الإبادة الجماعية والجرائم الإنسانية وجرائم الحرب والعدوان".

تابع موقع تحيا مصر علي