عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حزب العدل يطالب بسحب السفير المصري .. ويؤكد: سفير الإحتلال الإسرائيلي غير مرحب به

حزب العدل
حزب العدل

أدان حزب العدل بأشد عبارات الشجن والإستهجان تلك الجريمة البشعة التي ارتكبتها قوات الإحتلال الإسرائيلي، أمس الثلاثاء، بقصف المستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة بدم بارد، والذي نتج عنه سقوط المئات من الضحايا والمصابين المدنيين الأبرياء.

 حزب العدل يطالب بسحب السفير المصري من تل أبيب وإخطار سفير الإحتلال في القاهرة بأنه غير مرحب به

وطالب حزب العدل السلطات المصرية، بسحب السفير المصري من تل أبيب، وإخطار سفير الإحتلال في القاهرة بأنه غير مرحب به، وذلك ردًا على استمرار العدوان الإجرامي الذي يرتكبه قوات الإحتلال بحق أشقائنا في فلسطين المحتلة.

وأضاف أن السماح للإحتلال بارتكاب تلك المجازر التي تعد جريمة حرب، وسط تأييد ومباركة من بعض الدول الكبرى يرتقي لدرجة المشاركة في تلك الجرائم وتشجيعًا منهم على استمرار  الإنتهاكات الصارخة لكل القوانين والأعراف الدولية.

أشار إلى أننا نرى أن ارتكاب مثل تلك المذابح يهدف عامدًا إلى خروج الأوضاع بالمنطقة عن السيطرة والدفع بها إلى نقطة الإشتعال والتي لا يعلم مداها إلا الله، و تمهيدًا لفرض واقع جديد وفق مخططات تم رفضها مرارًا وتكرارًا على المستويين الحكومي والشعبي على حد سواء.

وتابع نحن في حزب العدل ندعو الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان وجميع حكومات العالم الحر، للقيام بواجبها في تلك اللحظة التاريخية والوقوف بقوة أمام شراسة آلة الحرب المجرمة هذه في مواجهة المدنيين الأبرياء.

حزب العدل يشدد على ضرورة وقف فوري لإطلاق النار

وشدد بضرورة وقف فوري لإطلاق النار، وإدانة واضحة لتلك المجازر البشعة، مع ضرورة فتح ممرات آمنة لدخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع، مع الدخول مباشرة إلى مفاوضات الحل النهائي على أساس الدولتين، وتمكين الفلسطينيين من إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس.

وأكد على وجوب فتح تحقيق دولي في مثل تلك المجازر، باعتبارها جرائم حرب، وفق القانون الدولي الذي يصنف استهداف المستشفيات وقت الحروب كجرائم حرب ضد الإنسانية.

تابع موقع تحيا مصر علي