عاجل
الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اوراق استخراج جواز سفر 2023.. تعرف عليها

اوراق استخراج جواز
اوراق استخراج جواز سفر 2023

يبحث الكثير عبر محرك البحث جوجل على اوراق استخراج جواز سفر 2023، وكذلك مكان استخراج جواز السفر، وذلك للتعرف على الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز السفر المصري 2023، والتي تطلبها الإدارة العامة للجوازات والهجرة بوزارة الداخلية لاستكمال خطوات استخرج جواز السفر 2023.

تحيا مصر

مستندات استخراج جواز سفر 2023

وتتضمن اوراق استخراج جواز سفر 2023، بطاقة رقم قومي سارية، وشهادة ميلاد لمن هم دون الـ 16 عاما، وايضا اصل شهادة المؤهل الدراسي، وشهادة الموقف من الجنيد، وشهادة القيد الدراسي في المراحل التعليمية بالنسبة للطلاب، وأصل بطاقة الرقم القومي وصور بالنسبة للأطفال، وقسيمة الزواج وصور إثبات إسم الزوج بالنسبة للسيدات المتزوجات.

اوراق استخراج جواز سفر 2023

  1. بطاقة رقم قومي سارية
  2. أصل شهادة المؤهل الدراسي مختومة
  3. 3 صور شخصية ملونة بخلفية بيضاء حديثة
  4. شهادة الموقف من التجنيد + 2 صورة للذكور
  5. شهادة ميلاد لمن هم دون الـ 16 عاما
  6. شهادة القيد الدراسي في المراحل التعليمية للطلاب
  7. قسيمة الزواج و2 صورة للبطاقة بها اسم الزوج للمتزوجات
  8. أصل بطاقة الرقم القومي للأب + 2 صورة بالنسبة للصغار

خطوات استخراج جواز سفر 2023

  1. الذهاب إلى قسم الجوازات المختص حسب محل الإقامة
  2. كتابة البيانات بخط مقدم الطلب بعد سحب نموذج 29 جوازات
  3. تقديم اوراق استخراج جواز سفر 2023
  4. دفع رسوم استخراج جواز السفر 2023
  5. استلام الإيصال الخاص باستلام جواز السفر

استخراج جواز السفر 2023

حيث تتيح وزارة الداخلية خدمات استخراج جواز سفر 2023، وذلك بطريقة سهلة من أماكن عديدة في المحافظات المختلفة، ويأتي على رأسها الإدارة العامة للجوازات والهجرة في العباسية بمحافظة القاهرة، وكذلك الإدارات وأقسام الجوازات التابعة لها في المحافظات، ويتضمن جواز السفر معلومات عن صاحبه في الصفحة الأولى وهي رقم الجواز والرقم القومي وصورة حامله والباركود والإسم والمهنة والموقف من التجنيد.

استخراج جواز سفر للطلاب 2023

وأعلنت وزارة الداخلية عن اوراق استخراج جواز سفر 2023، والتي تختلف ما بين من هم دون الـ 16 عاما، والطلاب والمتزوجات والأشخاص العادية، حيث يتطلب من الأشخاص العادية تقديم بطاقة رقم قومي سارية، وأصل شهادة المؤهل الدراسي مختوم، و3 صور شخصية ملونة بخلفية بيضاء حديثة ثم الذهاب إلى قسم الجوازات المختص التابع لبطاقة الرقم القومي وسحب النموذج الخاص بـ جواز السفر.

استخراج جواز سفر للمتزوجات 2023

وعن اوراق استخراج جواز سفر 2023 للطلاب، فيجب إحضار شهادة القيد الدراسي في المراحل التعليمية بالإضافة للصور الشخصية، وفي حالة من هم دون الـ 16 عاما يجب إحضار شهادة ميلاد، وللصغار يجب إحضار صورة بطاقة الرقم القومي الخاصة بالأب و2 صورة، وللمتزوجات يجب إحضار قسيمة الزواج و2 صورة لإثبات إسم الزوج.

اماكن استخراج جواز السفر في المحافظات

وتتيح وزارة الداخلية خدمة استخراج جواز السفر 2023، في أقسام مختلفة في القاهرة، حيث من الممكن استخراج جواز السفر 2023 في القاهرة والجيزة والقليوبية والغربية والمنوفية والشرقية والدقهلية وكفر الشيخ ودمياط والإسكندرية ومطروح والبحيرة والإسماعيلية وبورسعيد والبحر الأحمر والسويس والفيوم والسويس وبني سويف والمنيا واسيوط والوادي الجديد وقنا وسوهاج وجنوب وشمال سيناء وأسوان.

اماكن تجديد جواز السفر في الخارج

وتختص الإدارة العامة للجوازات والهجرة وفروعها بأعمال الجوازات والمتضمنة استخراج جواز السفر 2023 وتجديد الجواز ايضا للمواطنين المتواجدين داخل البلاد، وتختص القنصليات المصرية في الخارج بأعمال الجوازات من استخراج وتجديد، كما تختص الإدارة وفروعها بصرف جواز السفر حسب محل الإقامة المثبت في بطاقة الرقم القومي.

تابع موقع تحيا مصر علي