عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الشغل مش عيب.. عبدالله من بني سويف: بساعد أسرتي بغزل البنات|فيديو

عبدالله بائع غزل
عبدالله بائع غزل البنات من بني سويف

عبدالله عطيه عبدالكريم من محافظة بني سويف طالب في الصف الأول الإعدادي لم تستوقفه الدراسة عن الكفاح لمساعدة والديه وأشقائه، حيث يعمل في بيع حلوى غزل البنات.

تحيا مصر 

عبدالله من بني سويف بساعد أسرتي بغزل البنات

وكشف عبدالله، لموقع "تحيا مصر"، أنه يدرس في الصف الأول الإعدادي وله 2 من الأشقاء، يعمل في بيع حلوى غزل البنات منذ عام ونصف تقريبا من أجل أن يعين أسرته في المعيشة ويوفر النفقات الدراسية التي يحتاجها لنفسه بدلا من أن يكون عبئا على والديه الذين يعانون ضيق الحال.

" src="">

عبدالله من بني سويف: بوفق بين الدراسة والعمل

وأوضح عبدالله، أن عمله في بيع حلوى غزل البنات لا يؤثر على دراسته، حيث يذهب إلى المدرسة في الصباح ويتلقى دروسه وبعد العودة من المدرسة يذاكر الدروس ويقوم بالانتهاء من واجباته المدرسية، ثم يذهب من أجل بيع الحلوة في أرجاء الشوارع بالقرية التي يعيش بها وبالقرى المجاورة لقريته أيضا ثم يعود في المساء لتكملة ما عليه من واجبات وينام من أجل بدأ يوم جديد، كما أنه في وقت الإجازة يعمل في بيع الحلوى طوال اليوم.

عبدالله: الشغل مش عيب

وأضاف عبدالله أنه يذهب إلى جلب الحلوة التي يبيعها من أحد القرى المجاورة من تاجر، ثم يذهب لبيعها ويحصل على مكسبه في كل كيس حلوة، مؤكدا أنه لا يستحى من العمل لأن العمل "مش عيب ولا حرام" وسعيد أنه يساعد والديه في النفقات ويخفف عنهم بدلا من أن يطلب منهم.

وأشار عبدالله، أن أحد أشقائه يساعد والديه أيضا من خلال العمل، فيما أن شقيقه الآخر يكتفي بدراسته، وأنه لا يعود إلى المنزل إلا بعد الانتهاء من بيع كلى الحلوة التي معه، وفي اليوم التالي يذهب إلى التاجر من أجل شراء الحلوة مرة أخرى وبيعها في كل شوارع القرى بمركز ببا.

تابع موقع تحيا مصر علي