عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مايسة عطوة: تحركات السيسي وجهوده في القضية الفلسطينية تؤكد على زعامة مصر

 النائبة مايسة عطوة
النائبة مايسة عطوة

صرحت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، أن جهود مصر وتحركاتها في القضية الفلسطينية تدل على زعامة مصر ودورها المحورى لوقف الصراع والحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، دون العبء بأي قوانين دولية أو إنسانية، لافتة إلى أن مصر وضعت العالم أمام مسؤولياته وشددت على لسان قائدها، على ضرورة التحلي بالمسؤولية للحيلولة دون توسع نطاق الحرب الدائر الآن، والذي ستكون له عواقب وخيمة على المنطقة بأثرها.

 النائبة مايسة عطوة: الدولة المصرية موقفها ثابت وراسخ حول القضية الفلسطينية

وأكدت عضو مجلس النواب، أن الدولة المصرية موقفها ثابت وراسخ حول القضية الفلسطينية، وأنها ستظل داعمة لحين إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية.

عضو مجلس النواب: كلمة الرئيس السيسي في قمة القاهرة للسلام جاءت تعبيرًا عن إرادة الشعب المصري تجاه عدوان الإحتلال

وأوضحت مايسة عطوة، أن كلمة الرئيس السيسي في قمة القاهرة للسلام جاءت تعبيرًا عن إرادة الشعب المصري تجاه عدوان الإحتلال وحمل العالم مسئولية ما يحدث، وهو ما يتطلب تضافر دولي لوضع حد لما يحدث من تصعيد تجاه الشعب الفلسطيني ووضعت خارطة طريق لحل القضية الفلسطينية.

وأوضحت عطوة، أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي برفض تصفية القضية الفلسطينية بتهجير ما يقرب من اثنين مليون ونصف من أرضهم على حساب الدولة المصرية، موضحة أن ذلك الأمر مخالف للقوانيين الدولية، ويجب أن يكون هناك حماية دولية من قبل المجتمع الدولي لحفظ حقوق الشعب الفلسطيني، متسائلة: أين قيم الحضارة التي تحفظ حقوق البشر دون تمييز.

تابع موقع تحيا مصر علي