عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بيان عاجل من صندوق النقد الدولي بشأن الحرب في غزة

 المديرة العامة لصندوق
المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستالينا جورغيفا

حذرت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستالينا جورغيفا، إن التصعيد الراهن في قطاع غزة يهدد بتدمير النشاط الاقتصادي بالمنطقة، ويأتي ذلك فيما تواصل إسرائيل عمليتها العسكرية فى القطاع لليوم الـ 19 على التوالي والتى اسفر عنها مقتل أكثر من 5 آلالاف وإصابة آلالاف الأشخاص.

تحيا مصر

صندوق النقد الدولي: التصعيد الراهن في غزة يهدد بتدمير النشاط الاقتصادي بالمنطقة

وأضافت في كلمتها بمبادرة مستقبل الاستثمار، المنعقدة في السعودية، اليوم الأربعاء، أن قنوات التأثر في مصر ولبنان والأردن واضحة بالفعل فهي بلدان معتمدة على السياحة والضبابية تؤثر سلبا بشدة على السائحين.

وأشارت: "نشعر بالقلق في المقام الأول بسبب مركز هذه الحرب والخسائر المأساوية في الأرواح ولكن أيضا بسبب تدمير النشاط الاقتصادي وتقليصه".

وتابعت مديرة صندوق النقد الدولي قائلة، أن ما يحدث في الشرق الأوسط يأتي في وقت تباطؤ للنمو وأسعار الفائدة مرتفعة وتكلفة خدمة الدين تزيد بسبب كوفيد-19 والحرب.

الخارجية الإسرائيلية: الرد المناسب على ما حدث في 7 أكتوبر هو تدمير حماس

وأمس طالب وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين بالإفراج الفوري عن جميع الرهائن لدى حركة حماس، مؤكداً على أنهم سيدمرون حماس رداً على الهجوم المفاجئ الذي شنته في 7 أكتوبر. وجاء ذلك خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي حول التصعيد في غزة.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي: سيأتي الدور على الغرب هذه الحرب فرضت علينا ليست حرب على إسرائيل بل حرب للعالم حر". 

وأضاف:" كيف تطالبون من إسرائيل بوقف إطلاق نار على من أقسم على قتلكم.. الرد المناسب هو تدمير كامل لحماس حتى آخر شخص.. والأمر بالنسبة إسرائيل حياة وموت اليوم هذا الإرهاب الوحشي موجه إسرائيل.. وغداً سيكون على اعتابكم جميعاً".

الخارجية الإسرائيلية: حماس هدفها تقويض فرص السلام والتطبيع

وتابع في كلمته:" هؤلاء (الإرهابيين) هم كالنازيين هذه حرب فرضت علينا و وأكد لكم أننا سننتصر في هذه الحرب من أجل البقاء.. فحماس هي وكيل إيران أهدافها قتل اليهود وتقويض فرص السلام والتطبيع في منطقتنا".

تابع موقع تحيا مصر علي