عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«العقل والحكمة والسلام» ... الأحزاب تُشيد بكلمة الرئيس السيسي أثناء تفقده لاصطفاف الفرقة الرابعة المدرعة.. ويؤكدون: الجيش المصري صمام الأمان للمنطقة العربية

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

أكدت الأحزاب المصرية على أهمية كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي أثناء تفقده اليوم لاصطفاف الفرقة الرابعة المدرعة من الجيش الثالث الميداني بمحافظة السويس، والتي حملت في طياتها العديد من الرسائل الحاسمة، أبرزها: استخدام القوة بحكمة ورشد وألا تدفع أوهام القوة إلى اتخاذ قرار متسرع، العقيدة الراسخة لدى القوات المسلحة الباسلة فى الحفاظ على أمن وسلامة البلاد، قوة الجيش المصرى وقدرته وأنه من أقوى الجيوش على مستوى العالم.

حماة الوطن: الرئيس السيسي وجه رسائل هامة أثناء تفقد إجراءات تفتيش حرب الفرقة الرابعة

أكد حزب حماة الوطن، برئاسة الفريق جلال الهريدي، أهمية الرسائل التي وجهها الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم أثناء تفقد إجراءات تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميداني، وفي مقدمتها طمأنة الشعب المصري في قدرة الجيش المصري على حماية الأمن القومي للبلاد.

إن ما ذكره الرئيس السيسي بأن الدولة المصرية تتعامل مع كل الأزمات بالعقل والصبر، يؤكد الحرص الشديد في اتخاذ أية قرارات تتعلق بمصير مصر، ودلالة على التخطيط المدروس لكل شئون البلاد.

وأشار الحزب إلى أن العقيدة الراسخة لدى مصر على مر التاريخ وقواتها المسلحة في رفض أي عدوان، إلا أنه في الوقت نفسه لا تهاون في مواجهة أي خطر يهدد أمن البلاد واستقرارها.

مصر منذ الأزمة الفلسطينية الحالية تتعامل بمنطق العقل والحكمة من أجل الوصول إلى حل عادل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة.

وجدد حماة الوطن بهذه المناسبة تقديره لكافة الجهود التي تقوم بها القيادة السياسية من أجل إنهاء الصراع ووقف إطلاق النار والمساهمة في توصيل المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وأكد حزب حماة الوطن، أن الشعب المصري في أيد أمينة تحت قيادة سياسية واعية لكل ما يدور من أحداث، وحريصة كل الحرص في الدفاع عن أمن مصر القومي.

«مصر أكتوبر»: كلمة الرئيس السيسي تؤكد قدرة وجاهزية مصر لحماية أراضيها وأمنها القومي

أشادت الدكتورة جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال تفقده إجراءات تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميداني بالسويس، مؤكدة أن مصر تمتلك جيشا ورئيسا يملكون من الرزانة والعقل والحكمة ما يجعلهم جديرين بحماية وحفظ أمن مصر القومي وسيادتها على أراضيها.

وأضافت"مديح" فى بيان لها، أن نصر أكتوبر المجيد سيظل نبراسا للمصريين جيلا بعد جيل للعبور من المحن والأزمات إلي الأمل والنصر والعزة ، منوهة أن المصريين قيادة وشعبا يستلهمون منه قيم الشجاعة والحكمة، تلك الملحمة التاريخية العظيمة التي تذكر العالم بعظمة الجيش المصري كل عام، وتشهد على أن مصر لم ولن تفرط فى شبر من أرضها أبدا.

وأشارت إلي كلمة الرئيس السيسي بإن مصر لم ولن تتجاوز حدودها على مر العصور وان استخدام القوة والقدرة لابد أن يكون بحكمة ورشد، لافتة إلي أن هدف مصر وجيشها الأساسي والرئيسي هو حماية امنها القومي وسلامة أراضيها وليس استخدام القوة للتجاوز.

وأوضحت رئيس حزب مصر أكتوبر، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي حملت العديد من الرسائل للجميع فى الداخل والخارج بأن الدولة المصرية قادرة وقوية وجاهزة  لحماية أراضيها وأمنها القومي فى أي لحظة يتطلب الأمر ذلك ولكن بحكمة ورشد دون تجاوز وأن مصر دائما دولة سلام تدعو للسلام .

الإصلاح والنهضة: خطاب الرئيس في اصطفاف تفتيش الحرب «تاريخي وبيان عملي لكيفية إدارة الحكم»

قال هشام عبدالعزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة أن ما جاء في كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في اصطفاف تفتيش حرب الفرقة الرابعة بالجيش الثالث الميداني بأنه "خطاب تاريخي" واصفا الخطاب بأنه "روشتة واضحة" ليس فقط لحل أزمة غزة ولكنه "بيان عملي" لكيفية إدارة الحكم بفكر وعقلية ونفسية رجل الدولة.

وأضاف رئيس حزب الإصلاح والنهضة بأن الكلمة تضمنت رسائل عدة لكافة الأطراف ذات الصلة داخليا وإقليميا ودوليا وأن رمزية التوقيت والظرف له دلالة واضحة على ما يمكن تسميته "القوة الحكيمة".

وأكد عبد العزيز على أن الكلمة أيضا تضمنت توازنا بين النظرة السياسية والعسكرية والنظرة الإنسانية للأحداث دون أن تحركنا العاطفة في منزلق صعب أو تحجمنا حسابات العقل عن نصرة الحق وإعادة الحقوق لأصحابها.

وشدد رئيس حزب الإصلاح والنهضة على أن ما تضمنته الكلمة من "فلسفة الحكم" في الجمهورية الجديدة هو عامل داعم يشعرنا بالطمأنينة والثقة ليس فقط على مصر ولكن على مصير الأمة العربية وفي القلب منها القضية الفلسطينية.

تابع موقع تحيا مصر علي