عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلمانيون: متابعة الرئيس السيسي لتنفيذ مبادرة تخفيض السلع تأكيد على دعمه للمواطن البسيط وتخفيف الأعباء عنه

مجلس النواب
مجلس النواب

أكد النواب، أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة بمشاركة القطاع الخاص لدفع عجلة التنمية، يستهدف تطوير كافة المؤسسات الاقتصادية والمالية وزيادة فرص العمل للشباب، مؤكدين أن القيادة السياسية تولي اهتمام كبير للقطاع الخاص لتعزيز التعاون والمشاركة لتحقيق الإصلاح الاقتصادي وتعزيز الإنتاج الصناعي والزراعي.

وأوضح النواب، أن متابعة الرئيس السيسي لتنفيذ مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية تأكيد على إنسانية الرئيس وإحساسه بالمواطن البسيط، وحرصه على توفير كافة الاحتياجات الأساسية للمواطنين وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطن البسيط.

النائب ياسر الهضيبي يطالب الحكومة بالتعامل الصارم مع غير الملتزمين بمبادرة خفض الأسعار

وفي هذا الإطار، أكد الدكتور ياسر الهضيبي رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ، أهمية توجيهات الرئيس السيسي، للحكومة بمواصلة التعاون  مع القطاع الخاص وذلك في إطار مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية، وتذليل أى عقبات قد تواجه التنفيذ، بهدف التخفيف من أعباء المواطنين.

وطالب الهضيبي، أن تكون المبادرة ذات أولوية متقدمة على أجندة الحكومة في الوقت الحالي لتأثيرها المباشر علي المواطنين.

وقال: الحكومة تتحمل مسئولية متابعة تنفيذ هذه المبادرة، والتأكد من إلتزام جميع التجار بالأسعار المقررة، وتذليل أية عقبات قد تواجه التنفيذ، بهدف التخفيف من أعباء المواطنين، مطالبا بتشديد الرقابة علي الأسواق وتكثيف الحملات علي المتاجر لمواجهة بعض عمليات التحايل التي يقوم بها البعض نتيجة تعدد حلقات البيع الوسيطة، وهو ما يجب ان تدركه الحكومة وتتعامل معاه حتي تؤتي المبادرة ثمارها".

ولفت أن بعض التجار لجأوا إلي احتكار كميات كبيرة السلع حتي موعد انتهاء المبادرة لكي يستفيدوا من بيعها بأسعار مرتفعة ومن ثم تحقيق مكاسب مادية مضاعفة، مطالبا الجهات المعنية بملاحقة المحتكرين والتصدي بصرامة لممارساتهم التي تضر بالأمن الاجتماعي المصري، وتطبيق نصوص القانون عليهم لوضع حد للمتلاعبين بأمن واستقرار هذا الوطن.

وأكد على ضرورة تعميم مبادرة تخفيض الأسعار لتشمل محالّ التجزئة والمحلات الصغيرة لتوسيع دائرة استفادة المواطنين من المبادرة، مطالبا وزارة التموين بالتنسيق مع الجهات المختلفة للحفاظ علي فاعلية المبادرة والتعامل مع غير الملتزمين وفقا للآليات المقررة.

النائب محمود منصور: توجيهات السيسي بإشراك القطاع الخاص في التنمية يساهم في توفير فرص عمل للشباب

ومن جانبه، قال النائب محمود منصور، عضو مجلس الشيوخ، إن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة بضرورة دعم القطاع الخاص وإشراكه في عملية التنمية، يهدف إلى تعزيز الفرص الاستثمارية وتوفير فرص عمل للشباب.

وأوضح منصور، في تصريحات صحفية له، أن مشاركة القطاع الخاص مع الدولة ستسهم في النهوض بالاقتصاد الوطني ودفع عجلة الإنتاج؛ بما يؤدي إلى سرعة تحقيق التنمية الشاملة وتحقيق مستهدفات خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأكد عضو مجلس الشيوخ، على أن القيادة السياسية تولي اهتمام كبير للقطاع الخاص لتعزيز التعاون والمشاركة لتحقيق الإصلاح الاقتصادي وتعزيز الإنتاج الصناعي والزراعي، بالإضافة إلى تعزيز الحياد التنافسي وصندوق مصر السيادي كأحد الآليات لدفع الشراكة مع القطاع الخاص المحلي والأجنبي.

وأشار النائب محمود منصور، إلى متابعة الرئيس السيسي لتنفيذ مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية تأكيد على إنسانية الرئيس وإحساسه بالمواطن البسيط، وحرصه على توفير كافة الاحتياجات الأساسية للمواطنين وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطن البسيط.
وتابع عضو مجلس الشيوخ، أن القيادة السياسية تعمل على توفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار تناسب جميع الطبقات والعائلات لدعم الأسر الأكثر احتياجا بالمدن والقرى والمقيمين على الحدود النائية لتوفير حياة كريمة آمنة لهم.

مهران: توجيهات السيسي بإشراك القطاع الخاص في التنمية يستهدف تطوير كافة المؤسسات 

وقال النائب الدكتور علي مهران، رئيس لجنة الصحة والسكان في مجلس الشيوخ، إن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة بمشاركة القطاع الخاص لدفع عجلة التنمية، يستهدف تطوير كافة المؤسسات الاقتصادية والمالية وزيادة فرص العمل للشباب.

وأوضح مهران، في تصريحات صحفية له اليوم، أن الرئيس السيسي يهتم دائمًا بدعم القطاع الخاص للمساهمة في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة للدولة من خلال تذليل كافة العقبات التي تواجهه بالإضافة إلى جذب المزيد من الاستثمارات.

وأكد رئيس لجنة الصحة بالشيوخ، على أن متابعة الرئيس السيسي لتنفيذ مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية خير دليل على حرص الرئيس لتلبية كافة احتياجات المواطنين بأسعار مناسبة لتخفيف الأعباء المالية عن كاهل المواطن البسيط لتوفير حياة كريمة آمنة له.

وأشار النائب الدكتور علي مهران، إلى أن القيادة السياسية منذ بدء الأزمة الاقتصادية العالمية وهي تقوم بكافة السياسات التي تساهم في تخفيف حدتها لا سيما على المواطنين محدودي الدخل، الذين لا يستطيعون التعامل مع موجات زيادة الأسعار التي توالت في الفترة الماضية.

تابع موقع تحيا مصر علي