عاجل
الجمعة 14 يونيو 2024 الموافق 08 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نانسي نعيم لـ تحيا مصر: تهجير الشعب الفلسطيني بمثابة إنهاء للقضية ...«ولا أحد يقبل بذلك»

تحيا مصر

علقت النائبة نانسي نعيم، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، على عقد لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان، جلسة يوم الإثنين الموافق 30 اكتوبر، لتجهيز ملف متكامل عن الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني الأعزل واستهداف النساء والأطفال، لفضخ الكيان الصهيوني أمام العالم، قائلة: نحن في قلب الحدث لدينا تفاصيل الحقيقه كاملة ويجب على العالم السماع والإنصات لنا. 

عضو مجلس النواب: تدوال القضية الفلسطينية للعالم لتوضيح الحقيقة المغيبة عن عقول بعض البشر

وأوضحت عضو مجلس النواب، تدوال القضية الفلسطينية للعالم لتوضيح الحقيقة المغيبة عن عقول بعض البشر، بسبب نشر الأكاذيب والأقاويل الخاطئة من جانب الحكومة الإسرائيلية لتضليل العالم عن جرائمهم البشعة التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني الأعزل.

 النائبة نانسي بطرس: تهجير الشعب الفلسطيني بمثابة ممحاة لإنهاء القضية الفلسطينية

وأشارت "بطرس" لـ تحيا مصر، أن تهجير الشعب الفلسطيني بمثابة ممحاة لإنهاء القضية الفلسطينية، موضحة لا أساس للقضية الفلسطينية بلا فلسطينيين.

وأكدت عضو حقوق الإنسان بالنواب، أن الأمن القومي للدولة المصرية خط أحمر لا يمكن تجاوزه، وأرض شبه جزيرة سيناء لا يمكن التفريط بحبة رمل واحدة، لأنها ارتوت بدماء شهدائنا الأبرار، وكلفتنا الكثير من التضحيات.

عضو حقوق الإنسان بالنواب :الحكومة الإسرائيلية تريد الإستيلاء على الأراضي الفلسطيني بأي ثمن

وأكدت النائبة نانسي بطرس، أن المخطط الصهيوني الخبيث بتهجير الشعب الفلسطيني لفترة من الوقت لحين إعمار الدولة من جديد والقضاء على الإرهاب باطل، والحكومة الإسرائيلية تريد الإستيلاء على الأراضي الفلسطينية بأي ثمن.

وأضافت "بطرس" دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لقطاع غزة حق من حقوق الإنسان، ويجب على المنظمات المعنية بذلك الإسراع في إرسالها للشعب الفلسطيني الاعزل، مؤكدة  أننا حريصون على تداول جرائم الإحتلال الصهيوني لوقف جرائمة ومجازرة التي يقوم بها في قطاع غزة. 

وفي  سياق ذلك، تعقد لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان، جلسة يوم الاثنين الموافق 30 اكتوبر، لتجهيز ملف متكامل عن الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني الأعزل واستهداف النساء والأطفال، لفضخ الكيان الصهيوني أمام العالم. 
 
وقررت اللجنة تخصيص اجتماعها يوم الاثنين القادم، لتوثيق وتجهيز ملفات مذكرات للعرض على المؤسسات التشريعية المتبنية وجهة نظر الكيان الصهيوني وكذلك المنظمات الحقوقية الدولية، لتوثيق الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، وكذلك بحث أوجه التعاون والعمل المشترك للرد على ما يرد بشان مصر في التقارير الدولية. 
 
ومن المتوقع أن يشارك في الاجتماع، كلاً من المجلس القومى لحقوق الانسان، والتحالف الوطنى للعمل الاهلى التنموى، ومنظمات المجتمع المدني، وهم ، المنظمة العربية لحقوق الانسان، التحالف المصري لحقوق الانسان والتنمية، الشبكة العربية للإعلام الرقمي وحقوق الإنسان، المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، مؤسسة التنمية الإيجابية للشباب، المؤسسة العربية للدراسات الديمقراطية وحقوق الإنسان. 
 
كما دعت اللجنة البرلمانية، مؤسسة القيادات المصرية للتنمية، مؤسسة المحروسة للتنمية والمشاركة الاقتصادية، مؤسسة شركاء من أجل الشفافية، مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان، مؤسسة مصر للسلام والتنمية وحقوق الإنسان، مؤسسة ملتقى الحوار للتنمية، المجموعة المتحدة للقانون.

تابع موقع تحيا مصر علي