عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد عملية طوفان الأقصى.. أين يعيش رئيس الوزراء الإسرائيلي وعائلته؟

نتنياهو وزوجته سارة
نتنياهو وزوجته سارة

كشفت وسائل إعلام عبرية، عن مكان إقامة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزوجته أكثر أمناً، وذلك بعد عملية طوفان الأقصى المفاجئ الذي نفذتها كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس ضد إسرائيل فى 7 أكتوبر. 
تحيا مصر 

رئيس الوزراء الإسرائيلي يقيم فى فيلا ملياردير أمريكي بالقدس

وذكرت قناة 13 العبرية، أن نتنياهو وزوجته سارة يقيمان فى فيلا بالقدس يملكها الملياردير الأمريكي سيمون فاليك. مشيرة إلى أن الفيلا تقع فى حى "تلبيوت" جنوب شرقي القدس، لافتا إلى ان المقر الرسمي لرئيس الوزراء فى شارع عزة بالمدينة ذاتها.

وأفادت صحيفة  Jerusalem post  العبرية أن عائلة نتنياهو جلبت معها طباخها الشخصي والذي تدفع راتبه  الحكومة الإسرائيلية إلى فيلا فاليك.

وانتقدت الصحيفة فى تقريرها أن هذا الأمر يعد انتهاكا للقوانين التى لا تسمح لموظف الدولة بالعمل فى منزل خاص. 

وسيمون فاليك، هو ملياردير يهودي أميركي، ورئيس شركة "الأسواق الحرة الأميركية" التى تدير أكثر من 200 متجر معفى من الرسوم الجمركية فى المطارات وعند المعابر الحدودية، كما انه يعد صديقاً مقرباً لرئيس الوزراء الإسرائيلي، كما انه يدعم الحزب الجمهوري.

الجيش الإسرائيلي يعتزم تمديد إجلاء السكان على حدود غزة ولبنان حتى نهاية العام

وفى سياق آخر، أفادت وسائل إعلام عبرية أن إسرائيل تعتزم تمديد إجلاء السكان على حدود غزة ولبنان حتى نهاية العام. ويأتى ذلك فيما تواصل العملية العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة  لليوم العشرين على التوالى مما  أسفر عنه مقتل أكثر من 5 آلاف وإصابة نحو 17 آلاف شخص مع توقعات بتزايد فى أعداد الوفيات والإصابات خلال الفترات القادمة بسبب هذه الحرب الشرسة التى فرضت على سكان قطاع غزة .

وذكرت صحيفة  Times of Israel  العبرية أن الجيش الإسرائيلي قرر تمديد عملية إجلاء السكان من على حدود قطاع غزة ولبنان حتى 31 ديسمبر. 

نزوح 200 ألف إسرائيلي

وأشارت الصحيفة نقلاً عن قناة "كان" أن مثل هذه الخطوة ستكلف "الدولة" مليارات الشيكل، لافتا إلى أن عديد من الوزراء فى حكومة نتنياهو يعارضون مثل هذه الخطوة. 

ونزح نحو 200 ألف إسرائيلي داخلياً نتيجة الحرب الدائرة بين إسرائيل وفصائل فلسطينية في الجنوب، والمناوشات مع حزب الله اللبناني في الشمال.

تابع موقع تحيا مصر علي