عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«جرائم الاحتلال هزت ضمير الانسانية»... برلمانيون يتحدثون لـ تحيا مصر بشأن إعداد حقوق إنسان النواب ملف لعرض انتهاكات الاحتلال أمام العالم

قصف الاحتلال
قصف الاحتلال

تعقد لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب  طارق رضوان، جلسة يوم الاثنين الموافق ٣٠ اكتوبر، لتجهيز ملف متكامل عن الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني الأعزل واستهداف النساء والأطفال، لفضخ الكيان الصهيوني أمام العالم. 

تحيا مصر 

 وقررت اللجنة تخصيص اجتماعها يوم الإثنين القادم، لتوثيق وتجهيز ملفات مذكرات للعرض على المؤسسات التشريعية المتبنية وجهة نظر الكيان الصهيوني وكذلك المنظمات الحقوقية الدولية، لتوثيق الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، وكذلك بحث أوجه التعاون والعمل المشترك للرد على ما يرد بشان مصر في التقارير الدولية. 

 ومن المتوقع أن يشارك في الاجتماع، كلاً من المجلس القومى لحقوق الانسان، والتحالف الوطنى للعمل الاهلى التنموى، ومنظمات المجتمع المدني، وهم ، المنظمة العربية لحقوق الانسان، التحالف المصري لحقوق الانسان والتنمية، الشبكة العربية للإعلام الرقمي وحقوق الإنسان، المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، مؤسسة التنمية الإيجابية للشباب، المؤسسة العربية للدراسات الديمقراطية وحقوق الإنسان. 

 كما دعت اللجنة البرلمانية، مؤسسة القيادات المصرية للتنمية، مؤسسة المحروسة للتنمية والمشاركة الاقتصادية، مؤسسة شركاء من أجل الشفافية، مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان، مؤسسة مصر للسلام والتنمية وحقوق الإنسان، مؤسسة ملتقى الحوار للتنمية، المجموعة المتحدة للقانون.

نانسي نعيم لـ تحيا مصر: تهجير الشعب الفلسطيني بمثابة إنهاء للقضية ...«ولا أحد يقبل بذلك»

علقت النائبة نانسي نعيم، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، على عقد لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان، جلسة يوم الإثنين الموافق 30 اكتوبر، لتجهيز ملف متكامل عن الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني الأعزل واستهداف النساء والأطفال، لفضخ الكيان الصهيوني أمام العالم، قائلة: نحن في قلب الحدث لدينا تفاصيل الحقيقه كاملة ويجب على العالم السماع والإنصات لنا. 

وأوضحت عضو مجلس النواب، تدوال القضية الفلسطينية للعالم لتوضيح الحقيقة المغيبة عن عقول بعض البشر، بسبب نشر الأكاذيب والأقاويل الخاطئة من جانب الحكومة الإسرائيلية لتضليل العالم عن جرائمهم البشعة التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني الأعزل.

 تهجير الشعب الفلسطيني بمثابة ممحاة لإنهاء القضية الفلسطينية

وأشارت "بطرس" لـ تحيا مصر، أن تهجير الشعب الفلسطيني بمثابة ممحاة لإنهاء القضية الفلسطينية، موضحة لا أساس للقضية الفلسطينية بلا فلسطينيين.

وأكدت عضو حقوق الإنسان بالنواب، أن الأمن القومي للدولة المصرية خط أحمر لا يمكن تجاوزه، وأرض شبه جزيرة سيناء لا يمكن التفريط بحبة رمل واحدة، لأنها ارتوت بدماء شهدائنا الأبرار، وكلفتنا الكثير من التضحيات.

وأكدت النائبة نانسي بطرس، أن المخطط الصهيوني الخبيث بتهجير الشعب الفلسطيني لفترة من الوقت لحين إعمار الدولة من جديد والقضاء على الإرهاب باطل، والحكومة الإسرائيلية تريد الإستيلاء على الأراضي الفلسطينية بأي ثمن.

وأضافت "بطرس" دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لقطاع غزة حق من حقوق الإنسان، ويجب على المنظمات المعنية بذلك الإسراع في إرسالها للشعب الفلسطيني الاعزل، مؤكدة  أننا حريصون على تداول جرائم الإحتلال الصهيوني لوقف جرائمة ومجازرة التي يقوم بها في قطاع غزة. 

النائب محمود عصام يتحدث لـ تحيا مصر بشأن إعداد حقوق إنسان النواب ملف انتهاكات الاحتلال أمام العالم

علق النائب محمود عصام، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، على إعداد ملف متكامل من قبل لجنة حقوق الإنسان بالنواب عن الإنتهاكات الإسرائيلية بحق المدنيين والعزل من الشعب الفلسطينى واستهداف النساء والأطفال وعرضه على المنظمات الحقوقية الدولية، قائلًا: محاولة لفضح كل الإنتهاكات التى تتم على الأراضي المحتلة بحق أشقائنا في قطاع غزة.

أوضح عضو مجلس النواب لـ تحيا مصر، أن لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب بكامل تشكيلها وتوجهاتها السياسية حريصة على دعم موقف الدولة المصرية لمساندة القضية الفلسطينية، والرافض لكل صور العدوان الصهيوني علي الأشقاء في غزة.

أشار النائب محمود عصام، أنه من منطلق التحركات البرلمانية وتعاونها مع مختلف الكيانات البرلمانية الدولية ستسعى جاهدة للتنسيق مع الجهات الحقوقية المختلفة على إعداد دراسة متكاملة بشأن ما حدث على مدار الأيام الماضية، من إعتداءات وانتهاكات بحق الأشقاء في فلسطين، والتنسيق بحسب البيان الرسمي الصادر عن رئيس اللجنة لعرض هذه الإنتهاكات على البرلمانات التى تؤيد الموقف الصهيوني.

أكد "عصام" أنها محاولة لفضح كافة الإنتهاكات التى تتم على الأراضي المحتلة بحق أشقائنا في قطاع غزة، وتأكيدًا على موقف الدولة المصرية الداعم بشكل مستمر للقضية الفلسطينية.

النائبة دعاء عريبي لـ تحيا مصر: جرائم الاحتلال الإسرائيلي بقطاع غزة هزت ضمير الإنسانية.. وحقوق إنسان النواب تعمل علي إعداد ملف متكامل بشأنها

علقت النائبة دعاء عريبي، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، على إعداد ملف متكامل من قبل لجنة حقوق الإنسان بالنواب عن الإنتهاكات الإسرائيلية بحق المدنيين والعزل من الشعب الفلسطينى واستهداف النساء والأطفال وعرضه على المنظمات الحقوقية الدولية، قائلة: سيساهم في كشف حقيقة الاحتلال الإسرائيلي أمام العالم.

ثمنت النائبة دعاء عريبي، موقف الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تجاه الجهود المبذولة للقضية الفلسطينية، وطرحه للقضية الفلسطينية في العديد من المحافل الدولية.

أكدت عضو حقوق الإنسان بالنواب، أن كلمات الرئيس عبدالفتاح السيسي كانت حاسمة وواضحه وصريحه حول القضية الفلسطينية، وليس بلاغة في التعبير ولكن نتحدث عن مضمون واضح طوال الـ 75عامًا، بأن مصرلم تتخل عن القضية الفلسطينية، مشيرة أن الرئيس السيسي في إحدى مداخلاته وصفها بأنها قضية القضايا.

وأوضحت عضو مجلس النواب لـ تحيا مصر، أن كافة دول العالم شاهدت مساعي الرئيس عبدالفتاح السيسي لإيصال المساعدات الإنسانية والطبيه للشعب الفلسطيني، والتي توجت بالنجاح، مضيفة أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتواصل مع قادة الدول للتوصل لحل للقضية لأن القضيه الفلسطينية تشغل كل مصري، نتيجة للإنتهاكات التي يتعرض لها المدنيين والعزل من الفلسطينيين.

وأضافت: أن آلاف من المواطنيين العزل من الأطفال والنساء والرجال وقعوا ضحايا لفظائع لا يمكن تصورها هزت ضمير الإنسانية بقوة على مرأى ومسمع من تلك المنظمات التي تتشدق بإسم حقوق الإنسان، مؤكده لابد من مخاطبتهم بخطابات ومذكرات تفصيلية مترجمة، وعرض الإنتهاكات التي قامت بها قوات الاحتلال الإسرائيلي في حق المدنيين العزل و قصف المستشفيات والمساجد والكنائس وقطع الكهرباء والماء.

تابعت:  قوات الاحتلال الإسرائيلي ترتكب جرائم حرب مخالفة لكل الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية، و ترتكب مجازر إبادة جماعية للشعب الفلسطيني، وكانت آخرها المجزره التي هزت الضمير الانساني وهي قصف مستشفى المعمداني، و التي راح ضحيتها أكثر من خمسمائة شهيد و آلاف من الجرحى، من المسعفين والأطباء، لافته أنها كارثه إنسانيه.

تابع موقع تحيا مصر علي