عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الوفد يدعم المبادرة الشعبية لوقف العدوان على غزة وإدانة الجرائم الاسرائيلية

أطفال غزة
أطفال غزة

أعلن حزب الوفد برئاسة الدكتور عبدالسند يمامة عن دعمه للمبادرة الشعبية الدبلوماسية التي أطلقها قيادات شعبية مصرية لوقف العدوان علي غزة.

حزب الوفد : نعمل على إطلاق مبادرة شعبية عالمية في إطار الدبلوماسية الشعبية، لدعم الشعب الفلسطيني وادانة الجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي

أضاف الحزب أننا نعمل على إطلاق مبادرة شعبية عالمية في إطار الدبلوماسية الشعبية، لدعم الشعب الفلسطيني وادانة الجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضده، والتي ترقى إلى مستوى التطهير العرقي والإبادة الجماعية؛  من تهجير قسري، والاعتداء على المنشآت العامة من مستشفيات ومساجد وكنائس ومدارس، وتدمير البنية التحتية وقتل الأطفال الأبرياء والنساء، الأمر الذي يُعد انتهاكا يوميًا للقانون الدولي الانسانى وكل مبادئ الإنسانية وحقوق الإنسان.

وتابع الحزب، إن ما يحدث مع الشعب الفلسطيني هو جرائم حرب مكتملة الاركان ومحاولة تصفية للقضية الفلسطينية.

الوفد يؤكد على ضرورة الوقف الفورى لكافة اشكال العدوان على الشعب الفلسطينى

أكد على ضرورة الوقف الفورى لكافة اشكال العدوان على الشعب الفلسطينى والتى تمارس من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي.

الوفد يطالب بوقف كافة الممارسات التى من شأنها تعطيل ارسال المساعدات الاغاثية بقطاع غزة 

شدد على  فك الحصار المفروض من قوات الاحتلال الاسرائيلى على الشعب الفلسطينى ووقف كافة الممارسات التى من شأنها تعطيل ارسال المساعدات الاغاثية لهم من ماءوغذاء ودواء و وقود، مؤكدًا على ضرورة الوقف الفورى لعمليات التهجيرى القسرى للشعب الفلسطينى من منازله وازحته بكافة اشكال القمع من اراضيه.

استكمل يجب علينا دعم الحق المشروع للشعب الفلسطينى فى تقرير مصيرة و اعلان دوله فلسطينية كاملة السيادة، لافتا اتخاذ المحكمة الجنائية الدولية الاجراءات اللازمة نحو النظر فى الادلة المقدمة اليها من جرائم حرب ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلى على الاراضى الفلسطينية المحتلة تجاه الشعب الفلسطينى.

 الحزب أننا معًا يمكننا ممارسة الضغط الشعبي لوقف العدوان على شعبنا الفلسطيني الأعزل ودعم ابسط حقوقة الانسانية المهدرة

أشار الحزب أننا معًا يمكننا أن نمارس ضغطًا شعبيًا لوقف العدوان على شعبنا الفلسطيني الأعزل ودعم ابسط حقوقة الانسانية المهدرة، بما في ذلك البرلمانيين والأحزاب والنشطاء والمنظمات غير الحكومية والشخصيات العامة والإعلاميين والصحفيين.

تابع موقع تحيا مصر علي