عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلمانيون يتحدثون لـ تحيا مصر بعد «حادث طابا» : محاولات يائسة من الاحتلال لإقحام الدولة المصرية في صراعات ... ويؤكدون: نثق في قدرات قواتنا المسلحة وحكمة القيادة السياسية

حادث طابا
حادث طابا

فى إطار التصعيد الجاري في قطاع غزة، شهدت مدينة طابا صباح اليوم، وقوع حادث أمني بسقوط صاروخ، لم تحدد جهة إطلاقه بعد إصابة وحدة إسعاف بجنوب سيناء.

تحيا مصر

منذ اللحظة الأولى لسقوط الصاروخ على مدينة طابا المصرية، خرجت مصادر سيادية للإعلان عن التفاصيل الأولية لحادث الصاروخ، والذي نتجه عنه إصابات لعدد من العاملين بمبنى الإسعاف.

و نشرت قناة القاهرة الإخبارية نبأ عاجلا أفادت فيه بأن  مصادر مطلعة شفت عن أنه  في إطار التصعيد الجاري في غزة سقط صـاروخ في طابا، مما أسفر عن إصـابة ٥ أشخاص وحدوث تلفيات في إحدى العمارات السكنية.

ونشرت القاهرة الإخبارية، منذ وقت قليل، خبرا عاجلا بأن مصدر مطلع للقاهرة الإخبارية يؤكد سقوط جسم غريب بالقرب من محطة كهرباء نويبع.

هشام عناني لـ تحيا مصر بعد حادث طابا : محاولة من جانب الاحتلال الإسرائيلي لإقحام المنطقة في صراع مسلح

قال الدكتورهشام عناني، بعد وقوع حادث أمني بعد سقوط صاروخ، أصاب وحدة إسعاف، بجنوب سيناء، وأسفرعنه إصابات لعدد من العاملين بمبنى الإسعاف، قائلًا: محاولة من جانب الاحتلال الإسرائيلي لإقحام المنطقة لصراع مسلح.

أكد "عناني" في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، نثق في قدرات القوات المسلحة وحكم القيادة السياسية في إدرارة الموقف وكشف ملابسات الواقعة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأشار رئيس حزب المستقلين الجدد، أن من حق الدولة المصرية الإحتفاظ بحق الرد بشأن تلك الواقعة، ووضع حل رادع لتلك الإستفزازات التي تحدث على الحدود المصرية.

وأوضح: يجب التريس والحكمة واتخاذ قرارت مدروسة جيدًا قبل اتخاذ أي قرار، للحفاظ على استقرار المنطقة.

وأكد رئيس المستقلين الجدد:" متمسكون بما أكد عليه الرئيس السيسي بأن مصر دوله ذات سياده، ولن يُسمح بالمساس بالأراضي المصريه تحت أي بند أو أي تهديد تحت أي مسمى".

عبدالسلام الخضراوي لـ تحيا مصر:حادث طابا محاولة يائسة من جانب الاحتلال الإسرائيلي

علق النائب عبدالسلام الخضرواي، عضو مجلس النواب، على سقوط مقذوف في مدينة نويبع على البحر الأحمر، ووقوع حادث أمني بعد سقوط صاروخ، أصاب وحدة إسعاف، بجنوب سيناء، وأسفر عنه إصابات لعدد من العاملين بمبنى الإسعاف، قائلًا: أنها محاولات يائسة من جانب الإحتلال الإسرائيلي للضغط على الدولة المصرية.

وأشار عضو مجلس النواب لـ تحيا مصر، أن من حق الدولة المصرية أن تعزز قواتها على الحدود بين مصر وفلسطين، وكذلك الحدود مع إسرائيل، لاتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على الأراضي المصرية.

وأوضح النائب عبدالسلام الخضراوي، يجب على الدولة المصرية أن تعزز من قوات الدفاع الجوي والتحليق باستمرار على الحدود المصرية، نظرًا أنها لم تكن المرة الاولى، فرأينا منذ أيام قليلة ماضية قصف الحدود المصرية.

شدد "الخضراوي" على ضرورة الإستعداد والجاهزية من قبل قوات الجيش المصري لضمان عدم تكرار مثل تلك الأمور، وردع أي محاولات أخرى تحدث من الجانب الإسرائيلي.

رضا فرحات لـ تحيا مصر بعد حادث طابا : لا يجب الإلتفاف لأي استفزازات من أي جانب ... ويؤكد: من حق الدولة المصرية الإحتفاظ بحق الرد

قال اللواء رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر، أن هناك تحقيقات موسعة من جانب القوات المسلحة لكشف ملابسات الحادث الذي حدث اليوم في طابا، وذلك بعد وقوع حادث أمني بعد سقوط صاروخ، أصاب وحدة إسعاف، بجنوب سيناء، وأسفر عنه إصابات لعدد من العاملين بمبنى الإسعاف.

وأشار نائب حزب المؤتمر، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد أثناء اصطفاف تفتيش الفرقة الرابعة مدرعة من الجيش الثالث الميداني أن الجيش المصري قوي وجاهز للدفاع عن الأمن القومي المصري وحفظ تراب الأراضي المصرية.

أشار "فرحات" أن قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي متزنة وتؤخذ بعد دراسات عديدة، موضحًا أن قرار الحرب له تبعيات سلبية كثيرة فيجب التريس في اتخاذ قرار مثل ذلك، ولا يجب الإلتفاف لأي استفزازات من أي جانب. 

أضاف: " نترك الأمر قليلا لحين الإنتهاء من التحقيقات التي تقوم بها القوات المسلحة والجهات المعنية حتى يتم معرفة ملابسات تلك الواقعة لكي يتم الرد عليه بالشكل المناسب والرد المناسب".

شدد رضا فرحات أن الدولة المصرية لا تتهاون في الحفاظ على أمنها القومي، مؤكدًا نثق في قرارت قواتنا المسلحة وبانتظار نتيجة التحقيقات.

تابع موقع تحيا مصر علي