عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"التاريخ سيحاسب الجميع".. الأمين العام للأمم المتحدة يطالب بالوقف الفوري لإطلاق النار في غزة 

الأمين العام للأمم
الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش إلى الوقف الفوري لإطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة. فيما تواصل إسرائيل عمليتها العسكرية في القطاع والتي أسفر عنها خسائر مادية وبشرية ضخمة. 

تحيا مصر 

الأمم المتحدة: ندعو إلى الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة 

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش: “أكرر دعوتي إلى وقف إطلاق النار لأسباب إنسانية في الشرق الأوسط، والإفراج غير المشروط عن جميع الرهائن”. 

وأضاف جوتيريش: “يجب إيصال الإمدادات المنقذة للحياة لسكان غزة. وعلى الجميع أن يتحملوا مسؤولياتهم. هذه لحظة الحقيقة. التاريخ سيحكم علينا جميعا” .

وفى وقت سابق من اليوم، حذرت الأمم المتحدة من الهجوم الغاشم الذي تشنه القوات الإسرائيلية على سكان غزة فيما تتواصل العملية العسكرية على القطاع لليوم 21 على التوالي وسط إدانات دولية وعربية بالوقوف الفوري لإطلاق النار. 

وأكدت الأمم المتحدة أن قطاع غزة سوف يتكبد وابلا غير مسبوق من المآسي بسبب هذه الحرب. 

فيما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، بانطلاق رشقة صاروخية ضخمة من غزة الآن باتجاه مدن وأهداف إسرائيلية وسط قصف عنيف وغير مسبوق للقطاع من قبل مقاتلات الجيش الإسرائيلي.  

هذا وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه ينفذ الآن هجوما ضخما وعنيفا غير مسبوق على قطاع غزة وسماع أصوات لانفجارت هائلة. 

الأمم المتحدة: ما يحدث في غزة عقاب جماعي وجرائم حرب 

ومن ناحية أخرى، أكد مفوض حقوق الإنسان لدى الأمم المتحدة أن المذابح التي ترتكب في حق الشعب الفلسطيني في غزة بمثابة عقاب جماعي وجرائم حرب ينفذها الجيش الإسرائيلي ضد سكان عزل. وتأتي ذلك التحذيرات الأممية وسط إدانات دولية وعربية مكثفة تنتقد " بشدة " العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع والذي أسفر عنه مقتل أكثر من 7 آلاف شخص بينهم 3 آلاف طفل قتيل وأكثر من 18 ألف جريح. 

تابع موقع تحيا مصر علي