عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اشتباكات على الحدود الشمالية.. الجيش الإسرائيلي يعلن إسقاط صاروخ أطلق من لبنان

الحدود اللبنانية
الحدود اللبنانية -الإسرائيلية

تتجدد الاشتباكات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية بين  حزب الله اللبناني المدعوم من إيران والجيش الإسرائيلي والتى أسفر عنها مقتل عدد من عناصر الحزب فى حصيلة غير نهائية مع استمرار هذه الاشتباكات. 
تحيا مصر

الجيش الإسرائيلي يعلن إسقاط صاروخ أطلق من لبنان

وفى التفاصيل، اعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي ادرعي بإطلاق صاروخ من لبنان تجاه إسرائيل وقال:" سقط الجيش الإسرائيلي قبل قليل صاروخ أرض-جو أطلق من لبنان نحو طائرة مسيرة لجيش الإسرائيلي". مضيفاً أن الجيش الإسرائيلي يهاجم مصدر اطلاق الصاروخ

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أعلن فى وقت سابق من اليوم إننا:" نتقدم في مراحل الحرب. لقد دخلت قوات الجيش الليلة الماضية إلى المنطقة الشمالية من قطاع غزة ووسعت نطاق العمليات البرية. تشارك في هذه العملية قوات المشاة والمدرعات والهندسة والمدفعية، ويرافقها إطلاق نار كثيف".

هجمات مكثفة على غزة

وأضاف:"يخدم توسيع العمليات كافة أهداف الحرب في هذا الوقت. ويجري الجيش تقييماً مستمراً للأوضاع ويسير قدماً تمشياً مع مراحل القتال".

وتابع أدرعي قائلاً:" كما يواصل جيش الدفاع شن هجمات مكثفة وواسعة النطاق جواً وبحراً إلى جانب استمرار عمليات تصفية المخربين".

والخميس الماضي، أعلن حزب الله اللبناني بمقتل اثنين من عناصره فى جنوب البلاد، ليرتفع العدد الإجمالي لقتلى الحزب إلى 46 منذ بدء الحرب فى غزة

نتنياهو: إذا قرر حزب الله دخول الحرب سيجلب الدمار على لبنان

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حذر فى وقت سابق، حزب الله من التصعيد جراء ما يحدث فى قطاع غزة، مشدداً أنهم سيواجهون حرب أقوي من 2006، وجاء ذلك خلال جولة له على الحدود الشمالية مع لبنان. 

وأضاف أنه:" حتى الآن لا يمكن لإسرائيل تأكيد أن حزب الله قرر دخول الحرب أم لا". مشيراً إلى انه أنه إذا قرر حزب الله دخول الحرب سيجلب دماراً لا يمكن تصوره عليه وعلى لبنان، لافتا إلى أن إسرائيل مستعدة لكل السيناريوهات، وسترد بحزم على حزب الله إذا قرر المواجهة.

فيما شدد على أن الحرب في غزة "مسألة حياة أو موت"، مشيراً إلى أن إسرائيل تخوض معركة مزدوجة في جبهتي لبنان وغزة. وتابع قائلاً "لن نتراجع ونعمل على محو حماس".

تابع موقع تحيا مصر علي