عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زي النهاردة.. الأهلي يُتوج ببطولة السوبر على حساب الزمالك

تحيا مصر

تُوج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، بلقب السوبر المصري، على حساب الزمالك، وذلك في مثل هذا اليوم الموافق 28 من أكتوبر من العام الماضي.

الأهلي بطلًا للسوبر 

وفاز الأهلي. في تلك المباراة بنتيجة هدفين دون رد، وخطف لقبه العاشر من هذه البطولة على حساب الفارس الأبيض. 

سجل هدفي المارد الأحمر في هذا اللقاء، كلا من البرازيلي برونو سافيو، بعد استغلاله تمريرة بالخطأ من زكريا الوردي لاعب الزمالك، أما الهدف الثاني، سجله كريم فؤاد، خلال الدقائق الأخيرة من عمر المباراة.

وكانت تلك القمة الأولى التي يديرها السويسري مارسيل كولر، والذي فاز بأول القابه مع الفريق، بعد أن تولى المهمة في سبتمبر من عام 2022.

الأهلي ملك الأرقام القياسية في إفريقيا 

ويعد النادي الأهلي هو ملك الأرقام القياسية في عدد تتويجاته المحلية والإفريقية كذلك، حيث استطاع الفريق حصد 42 لقب من بطولة الدوري متفرداً عن جميع الأندية، حيث يأتي أقرب منافس له نادي الزمالك والذي حصد اللقب في 14 مناسبة فقط.

المارد الأحمر هو أكثر فريق تُوج بلقب كأس مصر بواقع 37 لقب كان آخره الموسم قبل الماضي، عندما تُوج به على حساب فريق طلائع الجيش بعد الفوز بركلات الترجيح.

11 لقب كان حصيلة النادي الأهلي من بطولة السوبر المصري، وهو أيضاً أكثر الأندية حصداً لهذه البطولة، إضافة للتويجه بـ 12 لقب من دوري منطقة القاهرة.

 تحقيق أكبر قدر من البطولات

ويأمل المارد الأحمر في تحقيق أكبر قدر من البطولات، خاصة وأن جمهوره لديه نفس الطموح.

فالأهلي خلال الموسم الماضي، تمكن من الفوز بخمس بطولات، سواء الدوري المصري، كأس مصر ولقب السوبر على حساب الزمالك، وحقق نفس اللقب على حساب بيراميدز، كما تمكن من التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الوداد المغربي، لذا يتطلع الأحمر الذي يشارك ف أكثر من بطولة، للفوز بتلك البطولات.

الأهلي يشارك هذا الموسم في بطولات الدوري المصري، كأس مصر، كأس النخبة، كأس العالم للأندية، وبطولة دوري السوبر الإفريقي، إضافة للقب دوري أبطال إفريقيا. 

تابع موقع تحيا مصر علي