عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد البدري يشيد بحديث السيسي حول تطور قطاع الصناعة وتوطين المنتج المحلي

الدكتور  محمد صلاح
الدكتور محمد صلاح البدري

أشاد  الدكتور محمد صلاح البدري، عضو مجلس الشيوخ،  بكلمة الرئيس السيسي اليوم  خلال افتتاح الملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة فى نسخته الثانية، اليوم، مؤكدا أنه استهدفت عدد من الرسائل الهامة التى تهم الشعب المصري في ظل التطورات الصعبة التي تمر بها المنطقة على إثر العدوان الإسرائيلي على غزة.

البدري: كلمة السيسي طمأنت جموع المصريين بشأن تطورات الأزمة الفلسطينية

وأضاف البدري في بيان له اليوم، بان الرئيس السيسي دائما ما يحرص على طمأنة الشعب المصري والتأكيد على أن أمن مصر لا يمس، مشدا على أن الدولة المصرية بذلت جهودا كبيرة في دعم الأشقاء في فلسطين عن طريق التحرك على كافة المستويات وإرسال المساعدات إلى الأشقاء في فلسطين.

وثمن البدري رسالة الرئيس السيسي للمصريين ودعوته لهم بالعمل والإنتاج، وإعلانه تقديم دعم وتسهيلات للمنتجين والمصنعين، قائلا:" الرئيس السيسي حريص على تطور الصناعة للوصول إلى الجمهورية الجديدة التي نأمل بها، فضلا عن ضرورة الاعتماد على المنتج المحلي من أجل توفير العملة الصعبة".

وأشار إلى أن رسائل الرئيس السيسي خلال ملتقى الصناعة تؤكد قوة الدولة اقتصاديًا وعسكريًا، فضلا عن ان الرئيس السيسي  يتبنى استراتيجية واعدة لتعميق الصناعة وتوطين التكنولوجيا وتعديل مسار الاقتصاد الوطني، بالاضافة إلى حرصه للحفاظ على  مقدرات الوطن وما تم إنجازه خلال السنوات العشر الأخيرة.

الرئيس السيسي يشهد افتتاح الملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة في دورته الثانية

وفي سياق ذلك، يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتاح النسخة الثانية للمتلقي والمعرض الدولي السنوي للصناعة، والذي يقام فى مركز المنارة للمؤتمرات.

ويركز مؤتمر ومعرض اتحاد الصناعات على تطوير الصناعة المحلية من خلال التنمية البشرية وبناء الإنسان ضمن استراتيجية الدولة المصرية، كما يعد الملتقى من أكبر الفعاليات التي ينظمها اتحاد الصناعات المصرية، والمعرض يهدف إلى دعم المبادرات الدولية التشاركية بين الكيانات الصناعية على المستويات الإقليمية والإفريقية والعربية والدولية، لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، ويضم مستثمرين ومؤسسات اقتصادية متعددة، والاستشاريين المتخصصين في مختلف القطاعات الصناعية.

الملتقى والمعرض الدولي للصناعة

وسيتضمن الملتقى والمعرض الدولي للصناعة الثاني مجموعة من الجلسات الحوارية والحلقات النقاشية ، ومن المقرر أن يشارك عدد كبير من المستثمرين المصريين والعرب والأجانب، وممثلو المؤسسات الإقليمية والدولية ذات الشأن، وأعضاء الغرف العربية الصناعية والتجارية المشتركة، وممثلو البعثات الدبلوماسية لدى جمهورية مصر العربية، ورجال الأعمال، والمجالس الاستثمارية، وممثلو قطاع البنوك والكيانات الاقتصادية، وأعضاء الحكومات لعدد من الدول الشقيقة والصديقة، ولفيف من المشاركين.

تابع موقع تحيا مصر علي