عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

توترات على الجبهة الشمالية.. إطلاق صواريخ من لبنان تجاه مواقع عسكرية إسرائيلية

الحدود اللبنانية
الحدود اللبنانية -الإسرائيلية

أفادت وسائل إعلام عبرية إطلاق نار من لبنان على نقطة مراقبة عسكرية، وتتجدد الاشتباكات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية بين  حزب الله اللبناني المدعوم من إيران والجيش الإسرائيلي والتى أسفر عنها مقتل عدد من عناصر الحزب فى حصيلة غير نهائية مع استمرار هذه الاشتباكات.

تحيا مصر

إطلاق صواريخ من لبنان تجاه مواقع عسكرية إسرائيلية

وذكرت وسائل إعلام عبرية، بأنه تم إطلاق قذائف مدفعية باتجاه مواقع الجيش بمزارع شبعا

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي:" رصد اطلاق عدة قذائف من داخل لبنان نحو جبل روس سقطت في منطقة مفتوحة" . 
وأضاف أدرعي في بيان:" ترد قواتنا نحو مصادر اطلاق النار". ولم يكشف المزيد من التفاصيل. 

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي ادرعي أعلن أمس بإطلاق صاروخ من لبنان تجاه إسرائيل وقال:" سقط الجيش الإسرائيلي قبل قليل صاروخ أرض-جو أطلق من لبنان نحو طائرة مسيرة لجيش الإسرائيلي". مضيفاً أن الجيش الإسرائيلي يهاجم مصدر اطلاق الصاروخ

والخميس الماضي، أعلن حزب الله اللبناني بمقتل اثنين من عناصره فى جنوب البلاد، ليرتفع العدد الإجمالي لقتلى الحزب إلى 46 منذ بدء الحرب فى غزة

نتنياهو: إذا قرر حزب الله دخول الحرب سيجلب الدمار على لبنان

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حذر فى وقت سابق، حزب الله من التصعيد جراء ما يحدث فى قطاع غزة، مشدداً أنهم سيواجهون حرب أقوي من 2006، وجاء ذلك خلال جولة له على الحدود الشمالية مع لبنان.

وقال آنذاك:" حتى الآن لا يمكن لإسرائيل تأكيد أن حزب الله قرر دخول الحرب أم لا". مشيراً إلى انه أنه إذا قرر حزب الله دخول الحرب سيجلب دماراً لا يمكن تصوره عليه وعلى لبنان، لافتا إلى أن إسرائيل مستعدة لكل السيناريوهات، وسترد بحزم على حزب الله إذا قرر المواجهة.

فيما شدد على أن الحرب في غزة "مسألة حياة أو موت"، مشيراً إلى أن إسرائيل تخوض معركة مزدوجة في جبهتي لبنان وغزة. وتابع قائلاً "لن نتراجع ونعمل على محو حماس".

حرب حزب الله وإسرائيل

ويذكر أن حزب الله واسرائيل  خاضا حربا مدمرة صيف 2006، أدت إلى مقتل أكثر من 1200 قتيل في الجانب اللبناني معظمهم من المدنيين، و160 قتيلا في الجانب الإسرائيلي معظمهم من العسكريين، وتسببت الحرب التي استمرت 34 يوما بنزوح نحو مليون لبناني من بلداتهم.

تابع موقع تحيا مصر علي