عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الإصلاح والنهضة: مصر قادرة على حفظ أمنها القومي وجاهزة لكافة السيناريوهات

هشام عبدالعزيز رئيس
هشام عبدالعزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة

قال هشام عبدالعزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، أن مصر من اوائل الدول التي جست نبض الصراع المسلح وتأثيره السلبي على المنطقة بأكملها، وينعكس على إحياء عملية السلام في فلسطين، ويؤثر أيضًا على رؤية الواقع العالمي.

موقف الدولة المصرية ثابت منذ اندلاع الحرب

أوضح رئيس الإصلاح والنهضة أن موقف الدولة المصرية منذ اندلاع الحرب من اليوم الاول على القطاع ثابت وواضح للجميع، وأنها تطالب جميع الأطراف بالتدخل السريع لوقف إطلاق النار، وشرعت في عقد مؤتمر للسلام.

مصر تستخدم قوتها الدبلوماسية الكبيرة لوقف الإنتهاكات والإعتداءات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني

أشار "عبدالعزيز" أثناء مداخلة هاتفية لقناة "اكسترا نيوز"، أن مصر تستخدم قوتها الدبلوماسية الكبيرة لوقف الإنتهاكات والإعتداءات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، مشيرًا أن مصر منذ اليوم الأول كانت تشير إلى العواقب الوخيمة التي ستنتج عن الحرب.

 مصر لها استراتيجيات واضحة في التعامل مع ملف القضية الفلسطينية

أضاف أن مصر لها استراتيجيات واضحة في التعامل مع ملف القضية الفلسطينية، من رفضها للتهجير القسري للفلسطينيين، والحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني، وحماية الأمن القومي المصري،  ورفض تصفية القضية الفلسطينية، إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدي الشرقية.

توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي نبراس نتحرك من خلاله تجاه التعامل مع الأزمة

تابع: توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي نبراس نتحرك من خلاله تجاه التعامل مع الأزمة، مشيرًا أن الدولة المصرية قادرة على حماية أمنها القومي، ومصر جاهزة لكافة السيناريوهات التي تستحدث خلال الفترة المقبلة، وتفتيش اصطفاف الفرقة الرابعة المدرعة من الجيش الثالث الميداني تؤكد جاهزية مصر في الدفاع عن ارضها بشتى الطرق.

 القيادة السياسية حكيمة في كافة القرارات

استكمل رئيس الإصلاح والنهضة، أن القيادة السياسية حكيمة في كافة القرارات، والقيادة السياسية لها تأثير عالمي بشأن الأوضاع التي تحدث في غزة، وان مصر هي السبب في عدم انفلات الأوضاع إلى صراع إقليمي وربما صراع عالمي، قائلًا: مصر هي اللاعب الوحيد في هذه الفوضى، ولديها من القدرة على الإمساك بزمام الأمور لعدم تدهور الأوضاع.

أردف "عبدالعزيز" ما يحدث في غزة من ممارسات وحشية من الجانب الإسرائيلي، وتواطؤ الغرب مع اسرائيل، سيعمل على اشعال صراع اقليمي مسلح خارج عن السيطرة، وله أضرار فادحة على الجميع، وربما إلى افتعال حرب عالمية ثالثة.

بين أن اصطفاف الشعب المصري وتلاحمه بجانب القيادة السياسية، أمر لم نرى له مثيل من قبل، لافتًا أن الدولة المصرية تريد إحياء عملية السلام في العالم وتبغض العدوان.

لفت هشام عبدالعزيز ان مصر تصر على ادخال المساعدات لغزة، وتسعى لفك الحصار عن الشعب الفلسطيني الذي يقتل ويذبح من جانب الإحتلال الصهيوني.

واختتم "عبدالعزيز"، أن هناك فرق كبير نراه في تحركات القيادات على المستوى العالم اتجاه الاحداث في فلسطينين، وأن القيادات منقسمة إلى طرفين منهم من يتعامل مع القضية بحكمة وعقلانية شديدة مع حساب المصالح الإستراتنيجية لشعبه وهذا ما نراه في تحركات القيادة السياسية، ومنهم من يتعامل بانفعالية ويتحرك كرد فعل ومقحم شعبه والعالم كله والشعب الفلسطيني في عملية عاطفة غوغائية لن يجنى ثمارها، وأن تلك الممارسات والعمليات تضر الداخل الإسرئيلي قبل أن تضر الداخل الفلسطيني .

تابع موقع تحيا مصر علي