عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عالم أزهري للزوجات: متدخليش أهلك في مشكلات البيت إلا لو وصلت للطلاق

عالم أزهري
عالم أزهري

حذر الشيخ أبواليزيد سلامة، من علماء الأزهر الشريف، من إدخال الأهل فى المشكلات الزوجية، لافتا إلى أن هذا يزيد الضغينة بين كل الأطراف ويتسبب فى تفاقم المشكلات بين الزوجين نتيجة تدخلات الأهل. 

عالم أزهري يحذر: ادخال الأهل فى المشكلات الزوجية يزيد الكره 

وأوضح العالم الأزهري، خلال حواره مع الإعلامية سالي سالم، بحلقة برنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الإثنين: "مهما كانت المشكلات بين الزوجين لا يجوز إدخال الأهل مهما كانت المشاكل إلا لو وصلت الأمور للطلاق".

واستكمل: "لا يجوز أن تحكى الزوجة لأمها لكى تستفيد من خبرتها، فتروي لها أخطاء زوجها لأمها، فبالتالي يتسبب أن الأم تكره زوج ابنتها، نتيجة ما روته ابنتها فقط دون تحقق من كل الأطراف".

وأشار إلى ضرورة أن يتغافل كل طرف عن الأخطاء ويسامح فى حقه، حتى تستمر الحياة، لافتا إلى أن هذا ليس معناه التغافل عن الأمور التى لا يجب تغافلها.

رمضان عبدالمعز: لو عاوز ربنا ينصرك افعل هذا الأمر

قال الشيخ رمضان عبد المعز الداعية الإسلامي، إن المؤمن ليس له غير الله يدعو ويشكو له، فمن غير الله ينصره، موضحا أن سيدنا يعقول عليه السلام قال: "إنما أشكو بثي وحزني إلى الله".

وأوضح خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الاثنين: "وإني أشتكي لله مني، فالنفس الأول، ومش هننتصر إلا لما النفس دي تتظبط"، مشيرا إلى أن الله سبحانه وتعالى قال: "إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ"، وقال تعالى: "ولينصرن الله من ينصره"، فلا بد أن ننصر الله بداية على أنفسنا.

هوى النفس

وتابع: "وإني أشتكي لله منّي فَيا ربي ويَا سندي أعنّي أجرني من هوى نفسي فإنّي أتوب إليك من طبع التّمني ولي طمع بعفو منك عنّي ومغفرة تجاوز حسن ظنّي".

وأشار إلي أن سورة الأنفال عجيبة، فهي منهج حياة، لو تدارسناها وعرفنا الدروس المستفادة منها وطبقناها فإن الله ينصرنا اليوم قبل الغد، مشيرا إلى أنه عندما انتهت غزوة بدر، فكان الصحابة يفكرون في الغنائم، وهذه بداية الدمار، فالنبي – صلى الله عليه وسلم – قال: "ما الفقر أخشى، عليكم ولكن الدنيا"، مؤكدا أن النبي قال "انصر أخاك".

تابع موقع تحيا مصر علي