عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد الطاهري لـ« صالون التنسيقية»: قمة القاهرة للسلام كانت أول خطوة في بدء حشد دبلوماسي مرة آخرى للقضية الفلسطينية

الكاتب الصحفي أحمد
الكاتب الصحفي أحمد الطاهري

تحدث الكاتب الصحفي أحمد الطاهري رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، رئيس تحرير مجلة روزاليوسف، بصالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين عن كيفية تعامل الإعلام الغربي ومواقع التواصل الاجتماعي مع القضية الفلسطينية، قائلا:"خلينا نقسم الـ 24يوم الماضيين لمراحل فالمرحلة الأولى من تقديري تبدأ منذ 7 أكتوبر لحين انعقاد قمة القاهرة  للسلام".

 "الإعلام والقضية الفلسطينية.. ما بين تضليل الإعلام الغربي وحجب الحقيقة على منصات التواصل"

جاء ذلك في كلمته خلال الصالون النقاشي الذي عقدته تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين،  تحت عنوان "الإعلام والقضية الفلسطينية.. ما بين تضليل الإعلام الغربي وحجب الحقيقة على منصات التواصل". 

الطاهري: الاحتلال الإسرائيلي  يمتلك بالفعل خطة دموية لإبادة أهل غزة 

وأضاف الطاهري: هذه هي مرحلة الاحتلال الإسرائيلي لأنه يمتلك بالفعل خطة دموية لإبادة أهل غزة فعمد في استغلال الفيديوهات التي كانت تنتج من إعلام المقاومة لعزل القضية دوليا وظهر ذلك في تناول الإعلام العالمي لهذه الفيديوهات وكأن إسرائيل  ضحية اعتداء، ثم ظهر هذا المنهج في المؤتمر الصحفي الذي عقده مندوب إسرائيل في مجلس الأمن ولجأ إلى استخدام هذه الفيديوهات، موضحا أن هذه المرحلة كانت في غاية الخطورة لأن القضية الفلسطينية لديها قدر من الانحياز حتى ولو كان انحياز مستقر، وكان خطورة الموقف أنه حتى منظمات الإغاثة والأمم المتحدة التزمت الصمت وبدا كأن اسرائيل نجت في عزل العالم عن القضية الفلسطينية وهذه أول خطوة لتصفية القضية وأنها ليست قضية شعب لتصوير إسرائيل كأنها صاحبة حق وأنه تم الاعتداء عليها.

الطاهري: النظام الدولي الراهن غير قادر على حماية المبادئ التي أسسته

وتابع: قمة القاهرة للسلام  كانت أول خطوة في بدء حشد دبلوماسي مرة آخرى للقضية الفلسطينية،  حيث المنهج الدولي أصبح أقل حدة بعد قمة القاهرة وبدأنا نسمع في الإعلام الدولي عن ضرورة حل الدولتين، كما ظهر الرئيس الفرنسي ماكرون وهو يطالب  بالوقف الفوري لاطلاق النار، ورأينا الرئيس الأمريكي يتحدث عن خطور تهجير أهل القطاع وهذا بداية العمل الدبلوماسي الذي يغير المؤشرات وترجم ذلك في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

واستكمل الطاهري: النظام الدولي الراهن غير قادر على حماية المبادئ التي أسسته، لافتا أن الإعلام العالمي بطبيعة الحال الانحياز لاسرئيل هو مسألة مبدأ لديه.

ويناقش الصالون، كيفية تعامل الإعلام الغربي ومواقع التواصل الاجتماعي مع القضية الفلسطينية، والتضييق في النشر على عدد من منصات التواصل الاجتماعي، كذلك وصم بعض من ينشرون الحقيقية بأنهم إرهابيين، والحد من  انتشار الفيديوهات، وعدم  السماح بأي منشور  يحتوي على كلمة فلسطين عبر منصة  الفيس بوك. 

تابع موقع تحيا مصر علي