عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أسامة السعيد لـ« صالون التنسيقية»: إسرائيل تعرقل دخول المساعدات لغزة ... ويؤكد: الدولة المصرية هي الركن الاساسي الذي تنحطم عليه مشاريع الإستعمارفي المنطقة

صالون التنسيقية
صالون التنسيقية

قال الصحفي الدكتور أسامة السعيد،  في صالون التنسيقية  حول تعامل الإعلام الغربي ومواقع التواصل الاجتماعي مع القضية الفلسطينية، قام بتهنئة القاهرة الإخبارية بمناسبة مرور عام على تأسيسها، و الدولة المصرية تمتلك أدوات إعلامية قادرة على انتاج محتوى حقيقي ويقدم الوقائع التي تحدث على أرض الواقع. 

 الإعلام الغربي ينحاز إلى فكرة الإنحياز التاريخي

أوضح الدكتور أسامة السعيد، أن الإعلام الغربي ينحاز إلى فكرة الإنحياز التاريخي، والإنحياز الوجدودي بمعنى أدق، والإعلام الغربي إلى هذه اللحظة ما زال متأثرًا بالنظرة الإستشراقية وفقا للمطلح الخاص بإدوارد سعيد أن الإعلام الغربي دائما ما ينظر إلى المنطقة بمنظور تاريخي واستعلائي,موضحًا دائمًا ما يرى السردية الغربية وفي قلبها السردية الإسرائيلية.

 إسرائيل تعد جزء من الغرب والديمقراطية الغربية

أشار "السعيد"  إسرائيل تعد جزء من الغرب والديمقراطية الغربية، وبالتالي دور من أدوار الإعلام الغربي هو الإنتصار للديمقراطية الصغيرة المتواجده في محيط من الأعداء.

أضاف: إسرائيل تمكنت من تمرير تلك االسردية واستغلال الفيديوهات المفبرك، وفكرة الأطفال الذين تم دبحهم ، وهذا بالطبع وضح أن اسرائيل تكذب في كافة الأمور التي تدعي بها ولكنها تمكنت من تحقيق هدفها.

الإنحياز السافر من قبل الإعلام الغربي مبالغ فيه حتى عن الإنحياز المعتاد في كل مرة

تابع: الإنحياز السافر من قبل الإعلام الغربي مبالغ فيه حتى عن الإنحياز المعتاد في كل مرة، على سبيل المثال تديين الصراع في وسائل إعلام من المفترض أنها  تكون وسائل إعلام غير مزدوجة وأنها تبعد عن كافة الإنحيازات الدينية، مشيرًا  أن وسائل الإعلام في دول من المفترض أنها دول ديمقراطية،  تبدأ بالتحدث أن هذا الصراع بين الإسلام واليهودية وتعطي أبعاد مختلفة للصراع.

الدولة المصرية هي الركن الاساسي الذي ما تتحطم عليه مشاريع الإستعمار في المنطقة

استكمل: نحن أمام مستوى اعلى من الإنحياز عن كل الإنحيازات السابقة، مؤكدًا أن الدولة المصرية هي الركن الاساسي الذي ما تتحطم عليه مشاريع الإستعمارفي المنطقة، وهذه حقيقة تاريخية يجب أن نؤمن بها والدول الغربية مؤمنة بهذه الحقيقة، وأن مصر تتصدى للحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني، وتضغط بشكل أساسي في دخول المساعدات إلى قطاع غزة،  وقضت على كافة الذرائع التي من الممكن أن تتحج بها اسرائيل لمنع دخول المساعدات إلى القطاع.

وسائل الإعلام الغربية بدأت في الترويج أن مصر هي من أغلقت معبر رفح

واختتم: وسائل الإعلام الغربية بدأت في الترويج أن مصر هي من أغلقت معبر رفح، وأن اسرائيل تحاول خرق العراقيل لعدم إيصال المساعدات إلى قطاع غزة .

يدير الصالون أحمد الحمامصي، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك في الصالون الكاتب الصحفي أحمد الطاهري رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، رئيس تحرير مجلة روزاليوسف، النائب محمود بدر، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الكاتب الصحفي عزت إبراهيم، رئيس تحرير الأهرام ويكلي، الكاتب الصحفي الدكتور أسامة السعيد، مدير تحرير جريدة الأخبار.

 

تابع موقع تحيا مصر علي