عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية 2024 حتى إعلان النتائج

الجدول الزمني للانتخابات
الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية

الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية 2024 وصل إلى مرحلة فصل المحكمة الإدارية العليا فيما يقدم لها من طعون ونشر ملخص الحكم في الجريدة الرسمية وصحيفتي الأخبار والجمهورية على نفقة الخاسر.

تحيا مصر

الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية 2024 

ويتضمن الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية 2024، 10 أيام لفصل المحكمة الإدارية العليا فيما يقدم لها من طعون، حيث بدأت يوم الأحد 29 أكتوبر وتنتهي يوم الثلاثاء 7 نوفمبر المقبل، على أن يكون يوم الأربعاء 8 نوفمبر 2023 موعدا لاختيار المرشحين الرموز الإنتخابية وفقا لأسبقية تقديم طلبات الترشح.

كما جاء في الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية 2024، تحديد يوم الأربعاء 8 نوفمبر كأخر موعد لسحب طلب الترشح، على أن يتم إعلان القائمة النهائية لأسماء المرشحين ورموزهم ونشرها في الجريدة الرسمية وصحيفتي الاخبار والجمهورية يوم الخميس 9 نوفمبر، ومعه بدء الحملة الانتخابية في نفس اليوم.

مواعيد الانتخابات الرئاسية 2024

وحددت الوطنية للانتخابات خلال الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية 2024، يوم الأربعاء 15 نوفمبر كآخر موعد لتنازل المرشح عن ترشحه وهو ما يعني 15 يوما قبل يوم الاقتراع، ويتم نشر التنازلات بالجريدة الرسمية وصحيفتي الأخبار والجمهورية خلال يومين من تاريخ تقديم التنازل.

وجاء في الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية 2024، تحديد يوم الأربعاء 29 نوفمبر لتوقف الحملة الانتخابية وبدء فترة الصمت الدعائي لانتخابات المصريين في الخارج اعتبارا من الساعة 12 صباحا من نفس اليوم، قبل يومين من تاريخ الاقتراع بالتوقيت المحلي لكل دولة، ثم انتخابات المصريين في الخارج من 9 صباحا وحتى 9 مساء بالتوقيت المحلي لكل دولة، ايام الجمعة والسبت والأحد 1 و2 و3 ديسمبر.

موعد إعلان النتائج في الانتخابات الرئاسية

ووفقا لما هو محدد في الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية 2024، تتوقف الحملة الانتخابية وتبدأ فترة الصمت الدعائي لانتخابات الداخل اعتبارا من الساعة 12 صباحا يوم الجمعة 8 ديسمبر قبل يومين من الاقتراع، ثم الانتخاب بالداخل من 9 صباحا وحتى 9 مساء أيام الأحد والإثنين والثلاثاء 10 و11 و12 ديسمبر.

وافادت الهيئة الوطنية للانتخابات في الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية 2024، بأن يوم الأربعاء 13 ديسمبر سيكون موعد انتهاء عملية الفرز وتسليم المحاضر للجان العامة وقرارات اللجان العامة بشأن الاعتراضات وجميع المسائل المتعلقة بعملية الاقتراع واعلان الحصر العددي للاصوات، ثم إعلان النتيجة ونشرها في الجريدة الرسمية يوم الإثنين 18 ديسمبر.

تابع موقع تحيا مصر علي